جمعية السكري تقيم "الخيمة الصحية التثقيفية " للتوعية بالمرض


عمانيات - فايز الشاقلدي
أقامت الجمعية الأردنية للعناية بالسكري , بالتعاون مع أمانة عمان والخدمة المجتمعية ومؤسسات المجتمع المدني الخيمة الصحية التثقيفية التي تهدف لتعزيز أهمية الفحص المبكر للوقاية من هذا مرض السكري وامراض الضغط والشرايين والسمنة .


وقالت رئيسة الجمعية الاردنية للعناية بالسكري استشارية الغدد الصم والسكري الدكتورة نديمه شقم ، أن الهدف من هذا اليوم الذي استفاد عدد كبير من المواطنين من مختلف الاعمار، نشر الوعي والتعريف الأمراض المزمنة ومرض السكري ومرحلة ما قبل السكري والحد من انتشاره وتعزيز أهمية الفحص المبكر للوقاية من هذا المرض ومضاعفاته، ورفع الوعي المجتمعي بأهمية الرياضة والغذاء للحفاظ على معدل السكر في المستويات الطبيعية .

وتضمن اليوم استشارات طبية بالتعاون مع المركز الوطني للتغذية ,وميجا باب واستشارات غدد صم وسكري ,واستشارات طب الاسرة واستشارات أمراض الضغط والتغذية وفحص سكري الدم واستشارات وتثقيف وعوامل الخطورة حول مرض السكري .
وهدفت الخيمة الى نشر الوعي وتسليط الضوء على مرض السكري والوقاية من مضاعفاته واهمية الرياضة والتغذية في الوقاية من هذا المرض بمشاركة مجموعة من الاطباء .
واختمم اليوم التثقيفي بحفل افطار أقيم في مطعم شمس البلد بوسط العاصمة عمان , وتضمن الافطار حفل تأبين لعضو الجمعية المحامية رزان شتيوي, حيث قدمت رئيس الجمعية درعا تذكاريا لعائلة رزان, كما كرمت المتطوعين من شباب وشابات الذين أسهموا في انجاح .وتضمن فعاليات وعروض ومسابقات للاطفال المعتاشين مع مرض السكري .
وخصت بالذكر جمعية سمو للثقافة والفنون المتمثلة بالدكتور فلاح العموش وأحمد طلفاح ومنى المومني على تنظيم وادارة الحفل .

ويذكر أن الجمعية الأردنية للعناية بالسكري تأسست عام 1991 وهي من أوائل الجمعيات التي تعنى بالسكري في الأردن، والمختصة بنشر الوعي والتثقيف بمرض السكري وكيفية التعايش معه وتجنبه وتجنب مضاعفاته تعمل الجمعية على تنفيذ مجموعة من البرامج والأنشطة التي تخدم أهدافها، بالتعاون مع عدة شركاء منهم المؤسسات الحكومية، مؤسسات المجتمع المدني، القطاع الخاص، وغيرهم بهدف الوصول إلى شريحة أكبر من المجتمع في كل مرة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :