انخفاض أسعار المشتقات النفطية في الأسواق العالمية


عمانيات - انخفضت أسعار المشتقات النفطية في الأسواق العالمية في الأسبوع الثالث من نيسان الحالي، مقارنة مع معدلاتها في الأسبوع الثاني من ذات الشهر.
وبحسب بيانات لوزارة الطاقة والثروة المعدنية أعلنتها اليوم الأحد، سجل البنزين أوكتان 90 في الأسبوع الثالث سعرا بلغ 872 دولارا للطن، مقارنة بـ 873 دولارا معدل سعره في الأسبوع الثاني، وبنسبة انخفاض طفيفة بلغت 0.2 بالمئة فيما
سجل البنزين أوكتان 95 سعرا بلغ 914 دولارا للطن، مقابل 916 دولارا المسجل في الأسبوع الثاني، وبنسبة انخفاض بلغت 0.2 بالمئة.
وانخفض سعر السولار من 770 دولارا للطن إلى 738 دولارا للطن، وبنسبة انخفاض بلغت 4 المئة، كما انخفض سعر الكاز من 816 دولارا للطن إلى 782 دولارا للطن وبنسبة انخفاض بلغت 4 بالمئة.
وارتفع سعر زيت الوقود من 491 دولارا إلى 497 دولارا للطن بنسبة ارتفاع بلغت 1 بالمئة، فيما انخفض سعر الغاز البترولي المسال في نيسان الحالي إلى 619 دولارا للطن، مقارنة مع معدل سعره في آذار الماضي والذي بلغ 638 دولارا وبنسبة انخفاض بلغت حوالي 3 بالمئة.
كما انخفض معدل سعر خام برنت في الأسبوع الثالث من نيسان الحالي الى 90 دولارا للبرميل، مقارنة بـ 92 دولارا معدل سعره في الأسبوع الثاني وبنسبة انخفاض بلغت 3 بالمئة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :