• الرئيسية
  • إقتصاد

  • الرواشدة: (سيجري) الأردنية تعمل على التجسير بين الصناعيين والاكاديميين وخدمة قطاع الطاقة

الرواشدة: (سيجري) الأردنية تعمل على التجسير بين الصناعيين والاكاديميين وخدمة قطاع الطاقة


عمانيات - ترأس رئيس جمعية (سيجري) الوطنية الأردنية / مدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس امجد الرواشدة اجتماع الهيئة العامة العادي السابع للجمعية الذي ناقش واقر خطة العمل لعام 2024 والتقريرين المالي والإداري للجمعية.
واكد الرواشدة في تصريح صحفي اليوم الأربعاء أهمية دور لجنة (سيجري) الوطنية في تجسير الهوة بين الصناعيين والاكاديميين والشركات والمؤسسات العاملة في مجال الطاقة الكهربائية وتبادل الخبرات بين العاملين في القطاع ومناقشة التحديات بما يحقق مصالح جميع الاطراف.
وأشار الرواشدة الى ان (سيجري) الأردنية التي تشكلت عام 1989 جاءت لتعزيز الدور البحثي والمعرفي والمهارات الفنية الحديثة من خلال خلق شبكة تواصل عالمية لجميع مهندسي (سيجري) الأردن مع خبراء وأكاديميين ومستشارين عالميين في مجال هندسة الطاقة الكهربائية والطاقة المتجددة وجميع العلوم الهندسية وتشجيع التعاون مع الجامعات والمؤسسات البحثية لتعزيز التطوير التكنولوجي لإيجاد أفضل الحلول الفنية التي تصب في مصلحة قطاع الطاقة في المملكة.
واهاب بالمؤسسات الأعضاء في (سيجري) الأردنية الانخراط النشط في جهود الجمعية لتعزيز دورها والنهوض برسالتها بما يخدم مصالح مؤسسات القطاعين العام والخاص المعنية بقطاع الطاقة ويصب في جهود تحقيق التنمية المستدامة.
ودعا المهندس الرواشدة مؤسسات قطاع الطاقة والمؤسسات الاكاديمية للانخراط في جهود إنجاح مؤتمر جمعية (سيجري) الأردنية المرتقب بنهاية حزيران المقبل مؤكدا أهمية تكاتف الجهود لانجاح المؤتمر الذي يجسد حالة وطنية تهدف الى النهوض بالنظام الكهربائي الأردني وترسيخ علاقة تكاملية ما بين مؤسسات القطاعين العام والخاص المعنية بقطاع الطاقة.
من جانبه استعرض سكرتير جمعية سيجري الأردنية المهندس عيد العساف خطة عمل الجمعية لعام 2024 التي تهدف للنهوض بدور الجمعية كمؤسسة وطنية تعنى بتعزيز الابتكار والاستدامة في قطاع الطاقة والمساهمة في بناء مستقبل أفضل من خلال الكفاءات الوطنية القادرة على الابتكار لامتلاكها المعرفة لتحقيق التغيير الإيجابي في هذا المجال الحيوي.
وجمعية سيجري الأردنية تشكلت عام 1989 بهدف الاستفادة من التبادل العلمي والتقني الذي توفره (سيجري) العالمية في مجال تطوير الأنظمة الكهربائية حول العالم.
و(سيجري) الأردنية هي جمعية منبثقة عن المجلس العالمي لانظمة الطاقة الكهربائية ذات الفولطية العالية (سيجري العالمية) ومقرها العاصمة الفرنسية باريس وتسعى سيجري العالمية لان تكون منظمة رائدة عالميا ومختصة بالطاقة الكهربائية وجوانبها الفنية والاقتصادية والبيئية والتنظيمية وذلك من خلال تسهيل وتطوير تبادل المعلومات الهندسية بين فئة المهندسين الكهربائيين والفنيين المتخصصين في مختلف انحاء العالم.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :