• الرئيسية
  • مسامير

  • كوادر الدفاع المدني تجري ولادة طارئة بمركبة وينقذون الأم وجنينها

كوادر الدفاع المدني تجري ولادة طارئة بمركبة وينقذون الأم وجنينها


عمانيات - - استجاب مسعفو دفاع مدني شرق عمان لطلب مساعدة ذوي سيدة فاجأتها آلام الولادة داخل مركبتها الخاصة بعد أن علقت بأحد شوارع العاصمة أثناء فترة الذروة المرورية الصباحية.
وبين الوكيل المسعف محمد بني محمد، أنه بعد تلقي هاتف الطوارئ 911 لنداء الإستغاثة من ذوي المواطنة التي ظهر عليها بوادر الإنجاب داخل مركبتهم الخاصة المتجهة بها إلى المستشفى قام ضابط العمليات المناوب بتحريك سيارتي إسعاف إلى موقع المركبة في شارع الاستقلال إحداها صعودًا من مجموعة عمليات دفاع مدني شرق عمان، والثانية نزولاً من مركز دفاع مدني وسط عمان.
وأشار إلى أنه وعلى الفور تواصلت كوادر الإسعاف الموجودة داخل سيارة الدفاع المدني مع ذوي المواطنة لإعطائهم بعض التوجيهات والإسعافات الأولية لحين وصولهم إلى الموقع، منوها إلى أنه وبسبب الذروة المرورية الصباحية ترجل وزميلاته المسعفات من سيارة الإسعاف حاملين معهم (كت الولادة) لمسافة تزيد عن 150 مترًا وصولاً إلى المركبة والتي حال وصولهم كان لا بد من إجراء عملية الولادة داخل المركبة الخاصة.
وأشار إلى أنه وعلى الفور تم التعامل مع الحالة وإتمام حالة الولادة بعد اتخاذ كافة الإجراءات الطبية والإنسانية، حيث تم تحويل المركبة إلى غرفة ولادة من خلال تغطية المركبة باستخدام بعض المهمات الطبية كونها كانت متوقفة عند أحد تقاطعات شارع الإستقلال والذي تزامن ذلك مع وصول سيارة الدفاع المدني.
وأوضح المسعف بني محمد، أنه حال خروج الطفل، تبين أنه بحالة سيئة فاقد التنفس والنبض وفاقد لكافة العلامات الحيوية، حيث جرى نقل الطفل إلى سيارة الإسعاف على وجه السرعة وتم عمل دورتي" CPR" وعاد النبض والتنفس للطفل وبعدها تم نقله ووالدته إلى أقرب مستشفى، حيث جرى تسليم الطفل إلى الكادر الطبي في المستشفى والذين أشادوا بالإجراءات المتخذة من قبل فريق الإسعاف ما يدل على المهنية والاحترافية التي يتمتعون بها.
من جانبها، أعربت عائلة الطفل عن تقديرها للمسعفين على المهنية والإنسانية العالية التي يتمتع بها كوادر الدفاع المدني والذين بذلوا جهودًا كبيرة من أجل إنقاذ حياة ابنتهم وطفلها " تيمور" وهو "المولود الأول "الذي كانوا ينتظرون قدومه منذ سنتين .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :