الحوثيون يعلنون القبض على شبكة تجسّس إسرائيليّة - أميركية في اليمن


عمانيات - أعلنت جماعة "أنصار الله" اليمنية (الحوثيّون)، مساء الإثنين، القبض على شبكة تجسّس إسرائيليّة - أميركية في اليمن، شدّدت على أنها قد "تمكنت لعقود من الزمن من التأثير على صانعي القرار، واختراق سلطات الدولة".
وقالت "الأجهزة الأمنية" التابعة للحوثيين، في بيان إنه "بعون الله وتوفيقه تم إلقاء القبض على شبكة تجسس أميركية - إسرائيلية"، مضيفة أن الشبكة "قامت بأدوار تجسسية وتخريبية في مؤسسات رسمية وغير رسمية، على مدى عقود لصالح العدو".
وشدّدت على أن شبكة التجسّس، "زودت الـCIA والموساد الإسرائيلي، منذ عقود، بمعلومات عسكرية وأمنية بالغة الأهمية والسرية والخطورة".
وأضافت أن الشبكة "ركّزت على إفشال الهيئات البحثية الزراعية ومراكز إكثار البذور، وجندت عددا من الجواسيس بوزارة الزراعة".
وذكرت أن "شبكة التجسس عملت على تنفيذ مخططات أميركية من خلال إنتاج وإكثار الآفات الزراعية، والسعي لضرب الإنتاج المحلي"، مضيفة أنها "عملت على تنفيذ مشاريع وبرامج تستهدف المجال الصحي وتسهم في نشر الأمراض والأوبئة في مختلف المحافظات اليمنية".

وقال الحوثيون إن "شبكة التجسس الأميركية الإسرائيلية، نفذت مخططات تدميرية للعملية التعليمية ودورها الهادف، وفصلت التعليم عن البناء والتنمية".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :