قاليباف: إيران ستتولى إدارة مضيق هرمز


عمانيات - أكد كبير المفاوضين الإيرانيين محمد باقر قاليباف أن طهران ستتولى إدارة مضيق هرمز، مشددا على أن الأوضاع في الممر المائي الاستراتيجي لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب.
ونقلت وكالة "إرنا" الإيرانية الرسمية عن قاليباف قوله إن إدارة مضيق هرمز ستكون بيد الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وبما يتوافق مع أحكام القانون الدولي.
وأكد وزير الخارجية العُماني بدر البوسعيدي، في منشور عبر منصة "إكس"، أنه جرى التشديد مع المفاوضين الإيرانيين على ضرورة الالتزام بالقانون الدولي وضمان المرور الآمن والمجاني عبر مضيق هرمز.

ويأتي هذا الموقف بالتزامن مع زيارة يجريها كبير المفاوضين الإيرانيين محمد باقر قاليباف ووزير الخارجية عباس عراقجي إلى سلطنة عُمان، لبحث ملف إدارة مضيق هرمز وتطورات التفاهمات المرتبطة به.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :