• الرئيسية
  • فلسطين

  • 3 شهداء بقصف جوي إسرائيلي على غزة وإصابة 50 مستوطنا بصواريخ المقاومة

3 شهداء بقصف جوي إسرائيلي على غزة وإصابة 50 مستوطنا بصواريخ المقاومة


عمانيات - استشهد 3 مواطنين وأصيب آخرين بعد أن قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي وطائراته، مساء اليوم الاثنين، مواقع للمقاومة الفلسطينية وأراضي فارغة في قطاع غزة.



فيما أعلن جيش العدوان الاسرائيلي عن ارتفاع عدد الجرحى الإسرائيليين إلى 50 بسبب القصف الصاروخي من غزة على المناطق الحدودية.

وأفادت وزارة الصحة أن 3 مواطنين استشهدوا اثنان شمال القطاع، وثالث شرق مدينة رفح، وأصيب 9 مواطنين في القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وأضافت أن الشهداء هم: محمد زكريا إسماعيل التتري 27 عاما، ومحمد زهدي حسن عودة 22 عاما، واستشهدا شمال القطاع، في حين استشهد الشاب حمد النحال (23 عاما) شرق مدينة رفح.

وأفادت وسائل اعلام فلسطينية أن طائرات الاحتلال ومدفعيته تواصل قصف عشرات الأهداف في قطاع غزة.

ووفق هذه الوسائل فإن المدفعية الإسرائيلية استهدفت بالقذائف مرصدين للمقاومة شرق البريج، وآخر شمال القطاع، وثالثًا شرق مدينة غزة.

كما أغارت طائرات الاحتلال على أراضٍ فارغة شرق مدينة غزة، واستهدفت مرصدا شمال بيت حانون.

وفي الأثناء، قصفت طائرات الاحتلال المروحية غرفة في أرض زراعية بصاروخ قرب كيسوفيم بين مدينتي دير البلح وخان يونس.

وفي الأثناء، أغارت طائرات الاحتلال على موقع شرق خانيونس، وآخر شرق دير البلح.

وتقول وسائل اعلام محلية إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف أهداف بقطاع غزة على مدار الساعة، ما يثير الهلع والرعب في صفوف الآمنين.

وافادت الوسائل أن قصفا إسرائيليا استهدف محيط الكلية الجامعية جنوب مدينة غزة ما أسفر عن أضرار بها، كما استهدف قصف آخر مواقع للمقاومة شمال رفح والمنطقة الوسطى.

كما أفادوا أن القصف الإسرائيلي استهدف محيط المستشفى الأندونيسي، في حين قصفت مقاتلة إسرائيلية موقعا لكتائب القسام شرق خانيونس.

وأطلقت المقاومة الفلسطينية -مساء اليوم الاثنين- رشقات صاروخية تجاه مستوطنات الاحتلال في "غلاف غزة"؛ في تنفيذ سريع لتوعدها بالرد على جريمة الاحتلال في خانيونس.

وأطلقت المقاومة عشرات الصواريخ من أرجاء متفرقة من قطاع غزة فيما يبدو بداية الرد على جريمة الاحتلال في خانيونس.

وأكدت كتائب القسام عبر موقعها الإلكتروني أن المقاومة أطلقت رشقات صاروخية، وأن القبة الحديدية حاولت التصدي لها.

ودوت صفارات الإنذار في مستوطنات الاحتلال وسط سماع انفجارات هائلة.

ووفق موقع حدشوت العبري؛ فقد أصيب 50 مستوطنا منهم اصاباتهم خطرة بعد سقوط قذيفة على حافلة قبالة شمال قطاع غزة.

من ناحيتها قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن اكثر من 90 صاروخا أطلقت من قطاع غزة، سقطت في المستوطنات المحاذية للقطاع وعلى وجه الخصوص في سديروت ونتيفوت.

وأعلنت مصادر إسرائيلية عن سقوط قذيفة هاون على حافلة للمستوطنين بمحيط غزة مما أسفر عن إصابة مستوطن.

وذكرت المصادر أن قذيفة الهاون سقطت على الحافلة في "المجلس الإقليمي" أشكول، مما أدى إلى إصابة إسرائيلي وصفت جروحه بالخطيرة.

وسقط صاروخ على منزل في سديروت، مما أدى إلى إصابة ثلاثة إسرائيليين بجروح نقلوا على إثرها إلى مستشفى "برزلاي"، كما تلقى عدد آخر من الإسرائيليين العلاج الميداني جراء اصابتهم بالصدمة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :