طلبة معهد الإعلام يزورون مخيم الزعتري


عمانيات - زار وفد من طلبة معهد الإعلام الأردني اليوم الاثنين مخيم الزعتري للاجئين السوريين، في إطار التدريب العملي للطلبة على تغطية القضايا المتعلقة باللجوء وحقوق الإنسان، ولإعداد تقارير صحفية إخبارية متنوعة سواء في الصحافة المقروءة أو المسموعة أو المرئية، تحكي عن قضايا اللجوء في المخيم والمشاكل والتحديات التي تواجه القاطنين فيه.
واستمع الوفد إلى إيجاز من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومنظمة اليونسيف، ومديرية شؤون اللاجئين عن الواقع المعيشي في المخيم والخدمات المقدمة، ودور تلك المنظمات والهيئات ووزارة الداخلية والأجهزة الأمنية في حفظ النظام وتيسير الحياة اليومية للمقيمين.
وأشار عضو الهيئة التدريسية في المعهد الدكتور صخر الخصاونة إلى أهمية الزيارة في إنتاج قصص إخبارية تراعي الأخلاقيات الصحفية والمهنية لقضايا اللجوء.
وقال أستاذ التحرير الصحفي في المعهد الدكتور سليم عبد الرحيم، إن الزيارة الميدانية جاءت للتعرف على الواقع المعيشي لسكان المخيم، بهدف إنتاج القصص الإخبارية وأنسنتها، وكذلك القضايا الأساسية مثل التعليم المدرسي والجامعي ومعيقات العودة، وغيرها.
يشار إلى أن الزيارة الميدانية شارك بها 29 طالباً وطالبة من طلبة الماجستير في تخصص الصحافة والإعلام الحديث، إضافة إلى أعضاء من الهيئة التدريسية ومشرفين من المعهد.
--(بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :