"العقبة الخاصة" : 10ملايين دينار لتطوير منطقة رم


عمانيات - أنفقت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة 10 ملايين دينار على تطوير منطقة رم وتأهيل مواقعها السياحية ودعم المجتمعات المحلية من خلال ادماجها في برامج التنمية المستدامة والسياحة.

وقال الناطق الاعلامي باسم السلطة الدكتور عبد المهدي القطامين، انه تم تطوير البنية التحتية في قرية رم وانشاء مركز الزوار فيها بكلفة 7 ملايين دينار بمنحة مقدمة من البنك الدولي، إضافة الى انشاء مشروع مضمار الهجن بهدف المحافظة على هذه الرياضة التي يتميز بها اهل المنطقة بكلفة 8ر1 مليون دينار، ومشروع الشيخ محمد بن زايد لإعادة اطلاق المها العربي في محمية رم الطبيعية بكلفة 2ر1 مليون دينار بالتعاون مع هيئة البيئة في ابو ظبي .

وأشار الى ان السلطة نفذت خلال السنوات الماضية عدة مشاريع تنموية تستهدف تطوير المنطقة سياحيا واضافة منتج جديد لجذب السياح منها المرصد الفلكي بكلفة 80 الف دينار ومشروع دمج التنوع الحيوي في قطاع السياحة للحفاظ على التوازن بين البيئة والسياحة وفق المعايير البيئية المطلوبة بكلفة بلغت 3 ملايين دينار، مثلما تم اطلاق مشروع الشيخ محمد بن زايد لإطلاق البدن البري في منطقة رم بكلفة 600 الف دينار، ومشروع استدامة الإرث الثقافي بكلفة 60 الف دينار، عدا عن تنفيذ العديد من المشاريع الصغيرة الهادفة الى تنمية دخل الاسر بكلفة حوالي نصف مليون دينار على مدى السنوات الماضية .

وأضاف، وبحسب احصائيات ادارة محمية رم بلغ مردود دخل المجتمع المحلي في رم من النشاطات السياحية المحلية في المنطقة خلال السنوات الثلاث الماضية حوالي 350 الف دينار.





وسوم: ##عمانيات


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :