8 مشروعات زراعية بالزرقاء بكلفة 917 ألف دينار أردني


عمانيات - تستمر مديرية زراعة محافظه الزرقاء بتنفيذ حزمة من المشروعات الزراعية التي توفر التمويل اللازم لها من خلال مخصصات محافظة الزرقاء على برنامج اللامركزية وبلغ عددها ثمانية مشروعات وبكلفه إجمالية بلغت 917 ألف دينار أردني .


وبين مدير زراعة الزرقاء المهندس عبد الله الشمايلة ان هذه المشروعات تضمنت ثلاثة مشروعات إنشائية لتطوير وتوسعه مراكز الخدمات الزراعية في المحافظة بكلفة إجمالية تقدر بنحو 267 ألف دينار، ومشروعا مخصصاً لإعادة تأهيل قناة ري نبع القنية بطول (1900) متر وبكلفة 50 ألف دينار .

وتضمنت حزمة المشروعات أيضا مشروعا خاصاً للحصاد المائي في مناطق البادية الشرقية من خلال إنشاء حفيرتين في منطقتي "فيضة الضاحك" و" الغمر" بكلفة 200 ألف دينار، اضافة الى مشروع مكافحة سوسة النخيل الهندية الحمراء في منطقه الأزرق بكلفة 100 ألف دينار، ومشروع آخر لفتح وتعبيد طرق زراعية في الغابات الحرجية بكلفة 200 ألف دينار، إضافة إلى مشروع لاستصلاح الأراضي والتنمية الزراعية بكلفة 100 ألف دينار.

بدوره، أشار رئيس قسم المشروعات في مديرية زراعة الزرقاء المهندس الزراعي محمود أبو فرحة إلى أن خطط مشروعات المديرية للعام المقبل تضمنت مشروعات زراعية بكلفة 900 ألف دينار، وتم تخصيص مبلغ 250 ألف دينار منها لإنشاء مركز خدمات بيطرية وإرشادية و100 ألف دينار لإنشاء حفائر للحصاد المائي في بادية الأزرق و100 ألف دينار لمشروع استصلاح الأراضي والتنمية الزراعية و150 ألف دينار لمشروع مكافحة سوسة النخيل الحمراء في قضاء الأزرق. (بترا)





وسوم: ##عمانيات


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :