شديفات يطالب بادراج مشروع الميناء البري في موازنة 2019


عمانيات - قال النائب شعيب شديفات لعمانيات ان التركيز على أهمية موقع محافظة المفرق بالنسبة للدول المجاورة وأنشاء الميناء البري في منطقة الملك حسين بن طلال التنموية يأتي استعداداً لأعادة اعمار سوريا والعراق ويعتبر حلقة وصل ومركز لوجستي بين الدول المجاورة ويعززعملية تنشط التجارة في الاردن .

وأشار شديفات ان محافظة المفرق تقع على مفترق طرق ووجود المنطقة التنموية فيها يساعد على تشجيع الاستثمار و تخفيض كلف النقل وشحن البضائع وايجاد فرص متنوعة من الاعمال التجارية التي تساهم في ايجاد فرص عمل للشباب والحد من نسبة الفقر والبطالة التي يعاني منها نسبة كبيرة من سكان المحافظة .

ونضراً لأهمية وجود ميناء بري في محافظة المفرق والذي يعتبر نقطة مهمة في اعمار سوريا والعراق طالب النائب شعيب شديفات بادراجه ضمن مشروع موازنة الدولة لعام 2019 .

وأكد شديفات ان الدراسات تجري على الميناء البري في محافظة المفرق منذ سبع سنوات مشيراً انه الى الان لم يدخل حيز التفنيذ.

ولفت شديفات ان محافظة المفرق تأثرت كثيراً في اللجوء السوري وزاد عدد السكان فيها بنسب كبيرة جداً مما زاد من نسبة الفقر والبطالة واصبح توفير فرص عمل للشباب امر يؤرق الجميع وبحال تنفيذ الميناء البري وتشغيله سيوفر فرص عمل مستدامة للمتعطلين عن العمل في عدة مجالات .

وقال شديفات انه بحال تم تنفيذ الميناء البري في منطقة الملك حسين بن طلال التنموية ستتجمع الانشطة الاقتصادية وشركات النقل والتخليص والمصانع بحكم موقع محافظة المفرق الاستراتيجي الامر الذي يشجع رؤوس الأموال في الاستثمار في المنطقة خصوصاً بعد انطلاق عملية اعمار سوريا والعراق .

وأضاف شديفات ان محافظة المفرق ستكون قاعدة لاعمار سوريا والعراق حيث ان تنفيذ الميناء البري ووجود المنطقة التنموية وتشجيع رؤوس الأموال على الاستثمار في المنطقة يعتبر مؤشر قوي على تكون المنطقة قاعدة مهمة لأعادة اعمار سوريا والعراق .

وأشار شديفات ان محافظة المفرق بحاجة الى العمل من اجل تنمية مستدامة وتشجيع المستثمرين واستقطاب الاستثمارات وجعلها مركزاً لوجستياً لحركة نقل البضائع بين الاردن وسوريا والعراق لخلق فرص عمل جديدة في عدة مجالات والتخفيف من الفقر والبطالة .

وقال شديفات ان اهمية وجود ميناء بري في محافظة المفرق كفيل بخلق فرص استثمارية جديدة ما يساعد على جذب الاستثمارات بجميع المجالات والقطاعات ويساهم في التنمية المستدامة وتحسين الاوضاع المعيشية لأبناء المحافظة .

ويشار الى ان دور الميناء البري يتركز في تعزيز التنافسية لمنطقة المفرق التنموية بشكل خاص والأردن بشكل ووضعه على خارطة التجارة المحلية والإقليمية و تطوير الخدمات اللوجستية الأردنية وتعزيز دور قطاع النقل والتخزين في الاقتصاد الأردني من خلال خلق وتطوير فرص عمل ومشاريع تحقق النمو المستدام وربط الأردن بالحركة التجارية مع تركيا ودول أوروبا وسوريا والعراق والخليج العربي الامر الذي يعزز من النمو الاقتصادي والاستفادة من حركة التجارة الخارجية .







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :