مهندس يكشف لغز "الطائرة الماليزية" ومكان سقوطها!


عمانيات - بعد 4 سنوات على فقدانها، قال أستاذ الهندسة في جامعة أرهاوس الدنماركية مارتن كريستنسن إن فشل عمليات البحث غير المثمرة عن الطائرة الماليزية المفقودة منذ العام 2014، المعروفة بطائرة الرحلة رقم "أم أتش 370"، سببه البحث في مناطقة خاطئة، بحسب "ديلي ميل" البريطانية.


وفي تحليله، أضاف كريستنسن إن المكان المرجح لسقوط الطائرة هو جزيرة كريسماس، جنوبي العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

وقال إن إشارات بدء الاتصالات بواسطة أقمار "شركة إنمارسات" الصناعية فوق المحيط الهندي تكشف أن الطائرة كانت ما تزال في الأجواء، وأن الفرق الزمني بين الإشارات المرسلة من الطائرة ووقت استقبالها تظهر مدى بعد الطائرة عن القمر الصناعي في ذلك الوقت، مضيفا إن "إشارة الاتصال، التي تحدث مرة كل ساعة تقريبا، تسمح بتحديد نقطة دائرة مركزها القمر الصناعي، وكانت الطائرة موزعة على تلك الدوائر في كل مرة ترسل فيها إشارات اتصالات".

وباستخدام هذه الدوائر وتقليص المناطق التي يستحيل وجود الطائرة فيها عمليا، فإنه يمكن تتبع مسار الطائرة التقريبي.

كما توفر إشارات الاتصالات مفتاحا آخر هو مستوى الانحراف، الذي يكشف السرعة النسبية للطائرة وللقمر الصناعي في وقت إرسال إشارة الاتصال.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :