"عمان خضراء 2020 " تنظم حملة لزراعة 3 الاف شجرة في الأردنية


عمانيات - انطلقت من كلية الهندسة بالجامعة الأردنية، اليوم الاحد، حملة (فلنزرع جإمعاتنا معا ) التي تنظمها لجنة "عمان خضراء 2020 "، بالتعاون مع امانة عمان ووزارة الزراعة والجامعة الأردنية والإدارة الملكية لحماية البيئة.
وأكد عميد كلية الهندسة في الجامعة الاردنية الدكتور علي أبو غنيمة ان اطلاق الحملة من الجامعة الأردنية يعزز مكانتها الوطنية والعلمية،انسجاماً مع دورها بتشاركية المؤسسية ورؤيتها لنهضة الأردن ببناء أردن أخضر.
وألقى العقيد وليد الرفاعي كلمة الادارة الملكية لحماية البئية، مبيناً دور الإدارة التي أنشئت بناءً على توجيهات ملكية في عام 2006 وتقوم كوادرها المنتشرة بالمملكة بمراقبة وضبط المخالفات المرتكبة ضد الأحراش البيئية.
وقالت نائب مدير الشؤون الصحة والزراعة في أمانة عمّان الدكتورة ميرفت مهيرات إن الأمانة تعمل الى جانب شركائها على زيادة الرقعة الخضراء في العاصمة عمان وبما يتوافق مع رؤية ورسالة لجنة عمان خضراء 2020.
ووصف المنسق العام للجنة عمان خضراء 2020 المهندس عماد الدباس، الحملة بانها خطوة للانطلاق نحو جميع الجامعات على ارض الوطن، معربا عن شكره لأمانة عمان على دعمها لهذا المشروع الوطني.
وأضاف الدباس أن الحملة شملت زراعة 1500 شجرة في حرم الجامعة الأردنية قدمتها امانة عمان ، وتوزيع 1500 شجرة أخرى مقدمة من وزارة الزراعة على الطلبة بهدف نشر التوعية لديهم.
وحضر حفل اطلاق الحملة أمين عام وزارة الزراعة المهندس محمود الجمعاني، ومدير مؤسسة الإسكان والتطوير الحضري بالوكالة المهندسة مي عصفور، ومدير عام دائرة العطاءات الحكومية المهندس محمود خليفات، وعن امانة عمان الكبرى نصر العلوان ورئيس هيئة المكاتب الهندسية في نقابة المهندسيين الاردنيين عبدالله غوشة. (بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :