4 الاف كويتي تلقوا العلاج والرعاية الصحية في الاردن هذا العام


عمانيات - اكد وزير الصحة الدكتور غازي الزبن وسفير دولة الكويت لدى المملكة عزيز الريحاني عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة ولا سيما الصحية منها .

جاء ذلك خلال اجتماعهما في مبنى الوزارة اليوم الثلاثاء بحضور رئيس المكتب الصحي في السفارة الدكتور بدر العنزي ومدير السياحة العلاجية في الوزارة الدكتور سليمان عمارين .

واتفق الجانبان على تفعيل اتفاقية التعاون الصحي القائمة بين البلدين وتطويرها الى افاق ارحب واوسع واشمل .
وقال الدكتور الزبن ان القطاع الصحي الاردني قطع شوطا طويلا على طريق التطور الطبي ويمتلك امكانات متقدمة على صعيد توفر الموارد البشرية الكفوءة والصناعة الدوائية المتقدمة والمراكز الطبية المخصصة وتعدد الاختصاصات الطبية الدقيقة النادرة على مستوى المنطقة .

وابدى الدكتور الزبن الاستعداد التام لوضع الامكانات والخبرات الاردنية في المجال الصحي في خدمة الاشقاء الكويتيين.

وقال السفير الريحاني ان بلاده تنظر باهتمام كبير وفخر للتطور الطبي الذي تشهده المملكة الاردنية وانها تسعى الى تعزيز التعاون الصحي وتطويره الى ابعد حد.

واضاف ان الكويتيين يثقون بالقطاع الطبي الاردني ويفضلون العلاج في مشافيه ومراكزه الطبية المتخصصة لما تتمتع به من سمعة مرموقة .

واشار الى ان حوالي 4000 مريض كويتي تلقوا العلاج والرعاية الصحية في الاردن خلال العام الحالي وان اعداد الراغبين في العلاج في الاردن في تزايد مستمر .

واشار رئيس المكتب الصحي الدكتور العنزي الى انه يجري اتخاذ الترتيبات اللازمة لاعتماد البورد الاردني وابتعاث اطباء كويتيين للتدريب في المستشفيات الاردنية لغايات الاقامة والتخصص .

وبين اهتمام الكويت بتبادل الزيارات بين الكوادر الصحية الطبية والتمريضية وعقد دورات متخصصة للتمريض في الاردن.







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد