الامارات تعلن عن سقوط مروحية إنقاذ ووفاة طاقمها


عمانيات - أعلنت السلطات الإماراتية، مساء اليوم السبت، عن سقوط مروحية إنقاذ في منطقة جبل بالإمارات ومصرع طاقمها جراء الحادث.

وأوضحت الهيئة العامة للطيران الإماراتي في بيان مقتضب نقلته وكالة "وام" الإخبارية الرسمية أن المروحية من نوع "أغوستا 139" وتحطمت عندما "كانت في مهمة إنقاذ في منطقة جبل جيس في إمارة رأس الخيمة، عند الساعة الخامسة وخمسين دقيقة من مساء اليوم".

وفي غضون ذلك، ذكرت الوكالة أن حاكم رأس الخيمة وعضو المجلس الأعلى في البلاد، الشيخ سعود بن صقر القاسمي، أمر بفتح تحقيق عاجل في حادث سقوط المروحية التابعة للمركز الوطني للبحث والإنقاذ على جبل جيس ومقتل طاقمها .

كما أمر القاسمي بإجراء "تحقيق شامل عن اشتراطات الأمن والسلامة المتبعة في مكان وقوع هذا الحادث الأليم لمعرفة أسبابه".

ولم توضح "وام" عدد الأشخاص الذين كانوا موجودين في المروحية خلال الحادث.

بدورها، صحيفة "البيان" الإماراتية نقلت عن الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، هيثم مطر، قوله إنه لا يوجد إصابات لزوار المسار الانزلاقي في قمة جبل جيس برأس الخيمة، نتيجة لاصطدام إحدى الطائرات المروحية ‏بالأسلاك الحديدية للمسار .

وأضاف مطر، حسب الصحيفة، أن "حادث الاصطدام بالمسار الانزلاقي وقع بعد إغلاق المسار في الساعة الخامسة"، وتابع بالقول إن "الهيئة والشركة المسؤولة عن تشغيل المسار الانزلاقي سترسل خلال ساعات الصباح الباكر من يوم غد فريقا من الموظفين لتفقد الأضرار التي وقعت بالمسار الانزلاقي وتحديد المطلوب".

وتداول ناشطون في موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي مقطع فيديو قالوا إنه يظهر لحظة سقوط المروحية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :