• الرئيسية
  • مسامير

  • عصابات مجهولة تحاول النصب على اردنيين واغرائهم بالذهب -صور وفيدو

عصابات مجهولة تحاول النصب على اردنيين واغرائهم بالذهب -صور وفيدو


عمانيات - خاص - اشتكى مواطنون من عصابات مجهولة تحاول النصب والاحتيال عليهم عن طريق التواصل معهم عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك واقناعهم انهم يمتلكون كنوز ودفائن وجدوها في بلادهم .

وقال احد الاشخاص لــ عمانيات رفض ذكر اسمه انه تلقى طلب صداقة من شخص يعيش في احدى الدول العربية وبعد فترة من المراسلات التي كانت بينهم بهدف الصداقة قال له الشخص الذي يسكن في احدى الدول العربية انه قد وجد كنز في منزله وهو لا يستطيع بيعه في بلاده وانه بحاجة الى شخص من خارج بلاده يأخذ هذه الكنوز ليبيعها له .

وتابع ان الشخص طلب منه مبلغ ليستطيع ارسال الكنز اليه وقام بارسال فيديوهات مكتوب عليها تاريخ وقت المحادثة اضافة الى مكالمة فيديو ليثبت انه يمتلك هذه المواد الثمينة مشيرا ان هذا الاسلوب كان مقنعاً جدا .

وأضاف انه تلقى دعوة للذهاب للدولة التي يوجد فيها الشخص الذي يدعي انه يمتلك كنوز وقطع ثمينة قبل ان يستقبلها وتوصيلها اليه .

وقال انه بعدها تأكد انهم عصابة يستغلون الاشخاص عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي حيث يقومون بتصفح صفحات رجال الاعمال او الاشخاص التي يتبين من خلال صورهم انهم ميسوري الحال ويقومون بمراسلته ومحاولة اقناعه انهم يمتكلون كنوز وقطع ثمينة ويثبتون له من خلال ارسال فيديوهات موثق عليها تواريخ جديدة وصورهم بجانب الكنوز مزورة .

وحذر الشخص نشطاء التواصل الاجتماعي من التعامل وتصديق هذه العصابة التي تستغل الصور التي تنشر على الفيس بوك والتي تبين اصحابها انهم ميسوري الحال .


وفي حادثة اخرى نشر احد الاشخاص على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك انه تعرض لمحاولة احتيال وقامت العصابة بارسال فيدوهات له انهم يمتلكون كنوز وطلبو منه مبلغ 7 الاف دولار مقابل ارسال الكنز اليه مشيرا انهم عصابة لديهم ذهب وكنوز مزورة يستعلمونها للتصوير ليثبتوا للاشخاص الذين يتواصلون معهم انهم فعلا عندهم كنوز وذهب والهدف هو فقط ان يحصلوا على مبلغ التوصيل ويقومون بالبحث عن شخص اخر لمحاولة النصب عليه بعد نجاح عمليتهم لكنه كشفهم وتابع معهم ليكشف طريقة احتيالهم ويحذر منها.


وعادة ما تحذر الاجهزة الامنية من عدم التواصل مع المحتالين وعدم تصديقهم لكن مثل هذه الحوادث تتكرر واصبحت ظاهرة منتشرة في مجتمعنا يجب الحذر منها .

وكان الامن قد حذر عدة مرات المواطنين والمقيمين من الانسياق وراء وسيلة احتيالية يقوم بها اشخاص مجهولين من خارج البلاد باستدراج ضحاياهم عبر اتصالات هاتفية من أرقام دولية مختلفة او التواصل معهم عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي ويحاولون من خلالها ايهام الشخص بامتلاكهم لمواد ثمينة من سبائك ذهبية وأثار ومحاولة استدراجه للذهاب الى احدى الدول العربية من اجل الحصول على تلك السبائك والاثار مقابل نسب ارباح كبيرة.



اليكم الصور والفيديو وطريقة الاحتيال الجديدة





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :