• الرئيسية
  • حوادث

  • الجنايات :الاشغال الشاقة لـ10 سنوات لاب يقتل أبنه بسبب سيجارة

الجنايات :الاشغال الشاقة لـ10 سنوات لاب يقتل أبنه بسبب سيجارة


عمانيات - قضت محكمة الجنايات الكبرى بوضع أب قتل ابنه الطفل البالغ من العمر 14 عاما بالصعق الكهربائي، بعد أن ضبط بحوزته سيجارة، بالاشغال المؤقتة مدة عشر سنوات.

وكان الاب ضبط مع ابنه سيجارة ما أثار حفيظته واتهمه بسرقته للمال من أجل شراء الدخان فقام لغايات تأديبه بتربيط يديه وقدميه بأسلاك داخل غرفة من منزله الكائن في سحاب، ثم أحضر سلكين بعد تعريتهم ووصلهم بالتيار الكهربائي،وأجرى معه عملية تحقيق حول موضوع التدخين من خلال صعقه بالكهرباء تارة ورفع الاسلاك تارة.

وبعد عدة صعقات توفي الطفل متأثرا بالصعقات،وعلل الطبيب الشرعي الوفاة بالصعق الكهربائي .

وقررت المحكمة ادانته بجناية القتل القصد على القصد الاحتمالي، وقالت في قرارها أنه اذا أقدم الشخص على فعل وهو يعلم أن هذا الفعل يشكل خطورة ومع ذلك أقدم عليه رغم توقعه للجريمة مع احتمال حصول الوفاة ومع ذلك قبل بالمخاطرة، فيعد القتل القصد متوافرا نظرا لوجود قصد احتمالي.

وقضت المحكمة في جلستها التي عقدتها برئاسة القاضي ابراهيم أبو شما وعضوية القاضيين انور ابو عيد وطارق الرشيد وحضور وكيلة الدفاع عن المتهم المحامية زهرة الشرباتي بوضعه بالاشغال المؤقتة مدة عشرين عاما ولاسقاط الحق الشخصي من قبل جد الطفل وأمه خفضت العقوبة بحقه الى عشر سنوات لاعتبار ذلك من الاسباب المخففة التقديرية.

ويذكر ان القرار قابلا للتمييز ومميزا بحكم القانون.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد