ترجيح بدء زيارة بعثة صندوق النقد عمّان الأسبوع الجاري


عمانيات - رجحت مصادر حكومية مطلعة، أن تبدأ بعثة صندوق النقد الدولي زيارتها إلى المملكة خلال الأسبوع الحالي بهدف مراجعة أداء الاقتصاد الوطني.
وقالت المصادر، إن الزيارة تشمل مباحثات بين الفريق الفني لبعثة “النقد الدولي” ومسؤولين من وزارة المالية والبنك المركزي الأردني ووزارة التخطيط، إلى جانب مراجعة جملة من المؤشرات سيما وأنه تم اقرار قانون الموازنة لسنة 2019، بالإضافة إلى سريان قانون ضريبة الدخل منذ بداية العام الحالي.

وتوقعت المصادر التي فضلت عدم ذكر اسمها، أن تستغرق الزيارة أكثر من أسبوع بهدف مراجعة مؤشرات الأداء التي تحققت بعد سلسلة الإجراءات الإصلاحية التي تم تنفيذها من قبل الحكومة، بحسب يومية الغد.

وكانت مدير عام صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد، قالت بعد لقاء مع رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز والفريق الاقتصادي المرافق في واشنطن قبل أسابيع، في بيان ، إن “الحوار الوطني المكثف الذي أدى إلى اعتماد قانون جديد لضريبة الدخل، الذي يعد بمثابة خطوة في الاتجاه الصحيح تستحق الترحيب”.

وأضافت”” ما يزال صندوق النقد الدولي ملتزما بدعم البرنامج الاقتصادي الذي وضعته الحكومة الأردنية، وستقوم بعثة من الصندوق بزيارة الأردن قريبا”.

وأضافت ” مع استمرار مواجهة الأردن لظروف إقليمية صعبة بما في ذلك استضافة أعداد كبيرة من اللاجئين فان دعم الدول المانحة أكثر أهمية في هذه الظروف من أي وقت مضى لمساعدته في المحافظة على الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي”.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :