400 ألف دينار لتأهيل طريق السلع الزراعي بالطفيلة


عمانيات - نفذت مديرية الأشغال العامة في الطفيلة ومن خلال مقاول محلي مشروع طريق السلع النافذ لقلعة السلع التاريخية ومزارع الزيتون والكرمة جنوبي مدينة الطفيلة بحوالي 15 كيلومترا، وبكلفة تبلغ 400 ألف دينار، ضمن مخصصات مجلس محافظة الطفيلة.
وبين رئيس مجلس محافظة الطفيلة الدكتور محمد الخصبة، أن تنفيذ طريق السلع الزراعي والسياحي جاء بغية تنشيط الحركة السياحية لمنطقة السلع السياحية التي تحتضن قلعة السلع التاريخية والتي تحوي قصور وكهوف ونماذج من الفن والنحت والعمارة وأبراج للمراقبة بارتفاع يقارب 400 متر عن سطح البحر.
وأشار إلى أن تأهيل هذا الطريق جاء تلبية لمطالب الزوار المحليين والأجانب لإيجاد طريق سياحية وزراعية مؤهلة ضمن مخصصات مجلس المحافظة حيث تم تخصيص ما قيمته خمسة ملايين دينار لتحسين واقع الطرق الفرعية والرئيسية والزراعية والسياحية في قصبة الطفيلة ولوائي الحسا وبصيرا .
ولفت إلى أهمية تأهيل الطريق لتسهيل وصول المزارعين الى بساتين الزيتون المعمر والتي تقع في المنطقة المنخفضة من قرية السلع السياحية ، حيث تحتاج هذه البساتين إلى ري مستمر ورعاية ، فضلا على التسهيل عليهم في نقل منتوجاتهم المتنوعة الأصناف .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :