النواب الذين لم يقدموا أي مداخلة خلال عام (اسماء)


عمانيات - بينت نتائج تقرير راصد أن إجمالي عدد المداخلات التي قدمها المجلس والتي كانت متوائمة مع جدول الأعمال بلغ 2124 مداخلة تم تقديمها من قبل 120 نائباً، دون احتساب مداخلات رئيس المجلس والنائب الأول للرئيس بسبب ترأسهم للجلسات.

وبحسب التقرير 8 نواب لم يتقدموا بأي مداخلة خلال العام كاملا وهم: حابس الفايز، ورياض العزام، وزيد الشوابكة، وعدنان الركيبات، وعزيز العبيدي، وفضية ابو قدورة، ومحمد البرايسة، ومحمد العدوان.

ووزعت المداخلات إلى مستويين الأول حسب نوع المداخلة: مداخلات رقابية 311 مداخلة وبنسبة 15% قدمها 100 نائب، وتشريعية بعدد 1760 مداخلة وبنسبة 83% قدمها 107 نواب، وتنظيمية 53 مداخلة وبنسبة 2% قدمها 35 نائباً.

والمستوى الثاني مداخلات حسب تأثيرها على مسار الجلسة: كمية بلغ عددها 1108 قدمها 118 نائبا، ونوعية بلغ عددها 754 قدمها 80 نائباً، ومفصلية 262 مداخلة قدمها 77 نائباً، مع ملاحظة أن 8 نواب لم يتقدموا بأي مداخلة خلال العام الثاني يضاف لهم الرئيس ونائبه واللذان كانت لهم مهام رئاسة الجلسات.

ومن الجدير ذكره فيما يتعلق بآلية احتساب المداخلات تم استثناء المداخلات التي يقدمها رئيس اللجنة المعنية والتي أقرت القانون وأرسلته إلى المجلس بالإضافة إلى استثناء مداخلات مقرر اللجنة خلال النقاش على القانون.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :