مناهج المملكة بحاجة إلى مراجعة


عمانيات - قال مدير دائرة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم نواف العجارمة، إن المناهج بحاجة إلى مراجعة، مضيفاً أنه لا يوجد منهاج مثالي وثابت في العالم.
وأضاف العجارمة، خلال استضافته عبر برنامج "صوت المملكة"، أن نظام التوجيهي والتغيير عليه مطلب مجتمعي.

المسؤول في وزارة التربية والتعليم أوضح أنه كان لزاماً على الوزارة الوقوف على مسؤولياتها في ظل بروز ظاهرة "الطيور المهاجرة" التي فسرها العجارمة بأنها ظاهرة خروج الطلاب وسفرهم خارج الأردن للحصول على شهادة الثانوية العامة (التوجيهي).

"كان عدد الراسبين في 2014 على نظام الفصلين 240 ألف طالب، وعدد المستنفدين لحقهم عام 2017 بلغ 129 ألف طالب"، يوضح العجارمة

وذكر المسؤول التربوي أنه تم تخفيض عدد المواد إلى 8 مواد، ليتم احتساب 7 منها فقط، كما تم حذف 20% من "الحشو والتكرار في المناهج"، على حد تعبير العجارمة.

واعتبر رئيس لجنة التربية والتعليم والثقافة في مجلس النواب إبراهيم البدور أن تغيير وزراء التربية المستمر أثر سلباً على خطط الوزارة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :