تركيا تدعو الى وقف جنون نتنياهو بشأن الضفة الغربية


عمانيات - شنت تركيا هجوما ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على خلفية تعهده بضم مستوطنات في الضفة الغربية إلى إسرائيل حال فوزه في الانتخابات، داعية إلى "وقف جنونه".
وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، أمس، أنه سيتخذ إجراءات لضم أجزاء من الضفة الغربية إلى إسرائيل حال فوزه في انتخابات 09 نيسان.
واستنكر وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، عبر تغريدة نشرها اليوم الأحد على حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، هذا الإعلان لرئيس الوزراء الإسرائيلي.
وقال تشاووش أوغلو: إن الضفة الغربية أرض فلسطينية محتلة من قبل إسرائيل وهذا انتهاك للقانون الدولي. وان التصريحات غير المسؤولة لرئيس الوزراء نتنياهو الهادفة إلى حصد أصوات الناخبين عشية الانتخابات العامة لا يمكنها تغيير هذه الحقيقة ولن تغيرها.
من جانبه، اعتبر المتحدث باسم "حزب العدالة والتنمية"، عمر جليك، أن "الوقت حان بالنسبة للمجتمع الدولي كي يوقف جنون نتنياهو".
وقال جليك، في مجموعة تغريدات نشرها اليوم على حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، إن إعلان نتنياهو يعد انتهاكا صارخا لقرارات مجلس الأمن الدولي والقوانين الدولية.
وأضاف أن "عقلية الاحتلال التي يمثلها نتنياهو هي التهديد الأكبر للقانون والأمن الدوليين".
وأردف قائلا: "على الجميع إدانة لغة الكراهية التي يتبناها نتنياهو، فالأخير يتهجم على المجتمع الدولي والقوانين الدولية بشكل صريح، ولم تبق قيم أو مبادئ لم يتعد عليها، وعلى المجتمع الدولي حماية قيمه من اعتداءات نتنياهو".
وأشار إلى أن قرارات الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، بشأن القدس ومرتفعات الجولان السورية، تشجع نتنياهو الذي يهدد أمن واستقرار الشرق الأوسط بشكل خطير.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :