• الرئيسية
  • العالم

  • مستشار الرئيس الامريكي للامن القومي: الاعلان عن صفقة القرن قريباً

مستشار الرئيس الامريكي للامن القومي: الاعلان عن صفقة القرن قريباً


عمانيات - - قال مستشار الرئيس الأميركي للأمن القومي، جون بولتون، أن الولايات المتحدة بصدد الانتهاء من إعداد خطتها للسلام في منطقة الشرق الأوسط، وسوف تنشرها قريبا.

وفي مقابلة تلفزيونية، اليوم الأربعاء، قال بولتون عن الخطة الأميركية المعروفة إعلاميا تحت اسم "صفقة القرن": "كنا في المرحلة التمهيدية من إعدادها، وأنا أعتقد أننا سنستطيع تقديمها في أقرب وقت"، مضيفا: "الخطة ستفتح أمامنا طيفا واسعا من الآفاق".

وأورد بولتون سابقا أن إدارة ترامب تضع أسسا لتشكيل "التحالف الاستراتيجي في الشرق الأوسط" (وهو الاسم الرسمي لما أطلق عليه "الناتو العربي") الذي سيشمل وفقا لمخططات الولايات المتحدة، ست دول خليجية عربية (البحرين وقطر والكويت والإمارات وعُمان والسعودية)، إضافة إلى مصر والأردن.

وأواسط كانون الأول الماضي، قام وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، بجولة في هذه الدول، حيث أجرى محادثات مع زعمائها، سعيا منه إلى التقريب بين الدول الثماني الأعضاء في التحالف المزمع إنشاؤه.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :