مهرجان "الجميد والسمن "نافذة تسويقية بصورة حضارية


عمانيات -

سمر الخربطلي - برعاية الشريفة زين بنت ناصر رئيسة مجلس امناء الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الاردنية افتتح مهرجان الجميد والسمن امس يوم الجمعة في حدائق الحسين .
ويشهد المهرجان الخامس "للجميد والسمن" الذي ينظمه الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الاردنية في حدائق الحسين بمشاركة 33 جمعية تحت مسمى منتجات العواسي اقبالا ملحوظا من قبل زوار المهرجان وحركة تسويقية نشطة تضاعفت عشرات المرات عن الاعوام السابقة.

وابدى زوار المهرجان اعجابهم الشديد بالمهرجان، وقالوا لـ عمانيات إن المهرجان يعمل على تجسير الفجوة بين منتجي مشتقات الالبان من الجميد والسمن، والمستهلك، كما يعتبر نافذة تسويقية لهذه المنتجات كونها بعيدة عن المراكز التجارية.

واكدوا اهمية المهرجان الذي تشارك فيه سيدات قادرات على إنتاج سلع مميزة مرتبطة بنمط حياة الأردنيين وتساهم في الحفاظ على هويتنا وتراثنا وثقافتنا وأصالتنا وأيضا تحسين المستوى الاقتصادي لأسرهن، مشيرين الى اهمية هذا المهرجان كنافذة تسويقية تساهم وتساعد في تسويق وبيع منتجات "للجميد والسمن" بصورة حضارية ومنظمة.

والمهرجان الذي جاء في موسم الربيع، كانت اثاره ايجابية على المجتمعات الريفية التي تدعمها عدد من الجهات منها برنامج التعويضات البيئية والصندوق الهاشمي لتصل الى حالة من خلق اسر منتجه قادرة على خلق فرص عمل وعائد اقتصادي مجدي وهذا يتأتى من خلال التدريب والتمكين والانتهاء بالتسويق.

ويهدف المهرجان الذي تشارك فيه جمعيات خيرية وتعاونية مختصة بصناعة منتجات الالبان والمأكولات اليدوية الشعبية من مناطق البادية الثلاث وهي البادية الشمالية الشرقية والبادية الشمالية الغربية والبادية الشمالية الوسطى الى منتجات هذه الجمعيات المنتشرة في مناطق البادية الأردنية من الجميد والسمن ومشتقات الالبان.

واكد محمد الجازي مدير برنامج التعويضات البيئية انه وضمن خطط الحكومة وبتوجيه من وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس ابراهيم الشحاحده بضرورة ادامة الدعم ووضع الخطط لوجود معارض تدعم التسويق للمنتجات الريفية وهذا سيكون قريبا من خلال المعرض الدائم للمنتجات الريفية والمرأه ، هدفنا دعم المجتمعات الريفية بخلق فرص عمل وتقديم خدمة مباشرة للأسر وتأتي أهمية المعرض من خلق نوافذ تسويقية مرتبطة بالقوة الشرائية حيث تتوفر بالمدن ، وهذا نهج تشاركي لبرنامج تعويضات بيئية والصندوق الهاشمي عبر مراحل متعددة من الدعم والتمكين والتدريب وصولا الى التسويق .

وركز جمال الفايز مدير الصندوق الهاشمي ان دخل المهرجان جاء عشر اضعاف الاعوام الماضية وهذا يحقق رؤية التنمية المستدامة في دعم الجمعيات المنتجه .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :