زراعة الطفيلة تبدأ بتنفيذ مشروع زراعة اشجار الكينا


عمانيات - بدات مديرية زراعة الطفيلة بتنفيذ المراحل الأولى من مشروع زراعي يتضمن زراعة أشجار الكينا والأخرى الحرجية على مساحة تصل إلى ألف دونم بمناطق صنفحة وعرفة وبكلفة 450 ألف دينار.

وبين مدير مديرية زراعة الطفيلة المهندس حسين القطامين أن عمليات لفتح الطرق الزراعية لهذا المشروع بطول 35 كيلو مترا بدأت لجهة إيجاد مساحات خضراء على الحزام الجنوبي الغربي من المحافظة، فضلا عن الاستفادة من المياه العادمة بعد تنقيتها، الامر الذي سيسهم بالحد من التلوث وإيجاد غابات حرجية يمكن الاستفادة منها مستقبلا.

ولفت إلى أن المشروع سيسهم كذلك في الحد من مشكلتي الفقر والبطالة عبر تشغيل العديد من المتعطلين عن العمل بإنشاء متنزه وحديقة عامة، فيما سيتم رصد مبلغ يصل إلى 350 ألف دينار من موازنة مجلس المحافظة لاستكمال المراحل اللاحقة من المشروع.
وأضاف المهندس القطامين أن وزارة الزراعة قامت بتامين الآليات والكوادر البشرية المساندة في عمليات فتح الطرق الزراعية كما ستقوم بالعمل على زراعة الأراضي القابلة للزراعة والتي سيتم تأهيلها بالأشجار الحرجية .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :