• الرئيسية
  • إقتصاد

  • البنك الدولي: الأردن ضمن صدارة دول الاقليم بإبتكارات التدريس

البنك الدولي: الأردن ضمن صدارة دول الاقليم بإبتكارات التدريس


عمانيات - كشف البنك الدولي أن الاردن من ضمن البلدان التي تأتي في صدارة الابتكارات في التدريس خلال جائحة فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى كل من مصر ولبنان والمغرب.
وقال البنك الدولي خلال التدوينة الخاصة به، والتي تسمى "أصوات" والمنشورة على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" مؤخرا أن هذه الدول تستخدم أساليب متعددة الوسائط وتعمل على بناء شراكات مبتكرة على الفور لتقديم خدمات التعلم في بيئة جديدة.
واضاف أن الابتكار في الاستجابة والتصدي لجائحة كورونا يمكن أن يمهد الطريق لتحسين نواتج التعلم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وأوضح البنك أنه نظرا لتفشي جائحة كورونا في جميع أنحاء العالم ومن ضمنها بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بدأت الحكومات في جميع أنحاء المنطقة في تقييد الحركة وإغلاق المدارس في أوائل آذار (مارس) الماضي للحد من انتشار العدوى و لا تزال المؤسسات التعليمية فيها مغلقة للان حيث أن هناك أكثر من 100 مليون طالب خارج الفصل الدراسي.
وأشار البنك الدولي إلى أنه للتخفيف من أثر إغلاق المدارس، أصبح التعلم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن بعد من خلال الإنترنت، ومع توفر الربط مع شبكة الإنترنت يمكن الانتقال في الموضوعات الدراسية، كما يمكن استخدام أجهزة التليفزيون والراديو والمواد الورقية عندما تكون خدمة الإنترنت محدودة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :