• الرئيسية
  • أخبار المملكة

  •   الأمانة تطلق الكترونياً خدمات براءة الذمة للبيوع والرهن وتقديم طلب اعتراض على مخالفات السير

  الأمانة تطلق الكترونياً خدمات براءة الذمة للبيوع والرهن وتقديم طلب اعتراض على مخالفات السير


عمانيات -

 
أتاحت امانة عمان التقدم الكترونياً طلب إستخراج براءة الذمة الخاصة بالبيوع والرهن ، وخدمة تقديم طلب الإعتراض على مخالفات السير وتحديد موعد لجلسة الإعتراض ، من خلال الدخول للموقع الرسمي للأمانة        amman.jo  وإختيار نافذة الخدمات الإلكترونية . 
وأعلن أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة صباح اليوم الإثنين عن إطلاق هذه الخدمات التي لها تماس مباشر مع المواطنين ومن شانها توفير الوقت والجهد ودون الحاجة لمراجعة الدوائر المعنية . 
وبين الشواربة أن خدمة إستخراج براءة ذمة مالية إلكترونية من الأمانة لغايات البيع او الرهن تاتي بعد الربط مع دائرة الأراضي والمساحة وتتيح للموظف المخول في تنظيم عقد البيع بدائرة الأراضي والمساحة مشاهدة وقراءة براءة الذمة الكترونياً دون الحاجة الى مراجعة الأمانة   . 
وأضاف أن خدمة تقديم طلب الإعتراض على مخالفات السير الكترونيا وتحديد موعد جلسة الاستماع للإعتراض جاء بعد التنسيق مع المجلس القضائي ووزارة العدل ودائرة الإدعاء العام ، لافتا أن هذه الخدمة ستحد من إزدحامات المراجعين التي تم رصدها في محكمة الأمانة في ظل الظروف الاستثنائية في ظل جائحة فايروس كورونا . 
وأكد أمين عمان خلال إعلانه إطلاق الخدمات بحضور مدير مدينة عمان أن الأيام المقبلة ستشهد إطلاق خدمات متعددة مع دائرة الاراضي والمساحة ، وان الأمانة ملتزمة بإنجاز مشروع التحول الالكتروني نهاية العام الجاري . 
وارتفعت نسبة الانجاز في مشروع امانة عمان للتحول الكترونياً في منظومة خدماتها الى 86 بالمئة حيث يتواصل العمل على إنجاز هذا المشروع الوطني مع  نهاية العام الجاري 2020 . 
ومشروع التحول الإلكتروني للأمانة يأتي تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله ، وقرارات مجلس الوزراء للوصول الى بوابة الحكومة الإلكترونية التي من شأنها تبسيط الإجراءات وتقديم الخدمة من اي مكان وبالتالي إحداث تغيير إيجابي يخدم المواطن والمستثمر وبيئة الأعمال ، ويحقق النزاهة ويحارب الفساد .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :