توق : تدريس طلبة البكالوريوس عن بعد عدا المواد العملية


عمانيات - قال وزير التعليم العالي محيي الدين توق انه تقرر على تعديد قرار مجلس التعليم العالي وتطبيق الاسس التالية فيما يتعلق بالتدريس والامتحانات .
طلبة البكالوريوس انه يتم التدريس عن بعد عدا المواد العملية.
ا تدريس طلبة البكالوريوس لجميع متطلبات الجامعة والكلية الاجبارية والاختيارية الكترونيا وعن بعد ومتطلبات التخصص عن بعد، وتدريس المساقات التي تحتاج لتطبيقات عملية ولا يمكن تعليمها الكتروني بالحرم الجامعي مع مراعاة الصحة والسلامة العامة ‏.
عقد امتحانيين كتابيين للمساقات التي ستدرس في الحرم الجامعي ويستثنى من ذلك المساقات التي تتطلب إجراءات خاصة للتقييم وزير التعليم العالي: تجري الامتحانات لمساقات التخصص ومتطلبات الجامعة والكلية في الجامعة بتباعد زمني كاف ‎‏.
تدريس كافة السنوات لطلبة الطب وطب الأسنان في الحرم الجامعي وبالطريقة الاعتيادية ويترك لمجالس العمداء تقييم بعض المساقات في الكلية للتعليم عبر نظام التعليم المدمج ‏.
بالنسبة لتدريس الطلبة من هم خارج المملكة والذين لم يتمكنوا من العودة للبلاد، يترك لمجالس العمداء خيار تدريسهم الكترونيا في المساقات التي تدرس إلكترونيا حسب القرار وفي حال عدم قدرتهم تقديم الامتحانات يترك للجامعات آلية تقييمهم




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :