8 فرق على بعد خطوة من ثمن نهائي الأبطال


عمانيات - بعدما أسفرت الجولات الأربع الأولى، في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، عن تأهل ستة فرق فعليا إلى الدور الثاني (دور الستة عشر)، بغض النظر عن نتائج الجولتين الأخيرتين، يدور الصراع حاليا على المقاعد العشرة المتبقية.

كما يدور الصراع بين بعض الفرق على المركز الثالث، لضمان الانتقال إلى اللعب في الدوري الأوروبي.

ولن يكون لدى بعض الفرق ما تسعى إليه، في الجولة الخامسة التي ستقام فعالياتها خلال اليومين المقبلين، لكن 8 فرق يمكنها حسم التأهل لدور الستة عشر، من خلال هذه الجولة.

ورغم بلوغه المباراة النهائية للبطولة، في الموسم الماضي، لن يكون باريس سان جيرمان الفرنسي، من الفرق التي يمكنها بلوغ الدور الثاني، عبر هذه الجولة.

فقد فاز الفريق في مباراتين وخسر مثلهما، وتجمد رصيده عند ست نقاط في المركز الثاني، بفارق الأهداف فقط أمام لايبزيج الألماني.

ويحل سان جيرمان ضيفا، بعد غد الأربعاء، على مانشستر يونايتد الإنجليزي، متصدر المجموعة برصيد تسع نقاط.

ويبرز يونايتد ضمن الفرق الثمانية، التي يمكنها حسم التأهل من خلال هذه الجولة، حيث يحتاج للتعادل فقط.

"نقطة واحدة"



وما زال ليفربول الإنجليزي، يعاني من أزمة الإصابات في صفوفه، حيث يفتقد الفريق جهود لاعبه جيمس ميلنر، بسبب الإصابة، عندما يستضيف أياكس الهولندي غدا الثلاثاء في المجموعة الرابعة.

ورغم خسارته أمام أتالانتا الإيطالي (0/2) في الجولة الماضية، يتصدر ليفربول المجموعة برصيد تسع نقاط، بفارق نقطتين أمام أياكس وأتالانتا.

ويحتاج ليفربول لنقطة التعادل فقط، في مباراة الغد، ليضمن التأهل لدور الستة عشر، نظرا لفوزه على أياكس في مباراة الذهاب بالجولة الأولى.

وفي المجموعة الثانية ، لن يكون أمام إنتر ميلان الإيطالي، سوى تحقيق الفوز على مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، غدا، إذا أراد الحفاظ على فرصه الضعيفة، في المنافسة على بلوغ الأدوار الإقصائية.

ويتذيل إنتر، الفائز بلقب البطولة ثلاث مرات سابقة، جدول المجموعة برصيد نقطتين فقط، فيما يتصدرها مونشنجلادباخ برصيد ثماني نقاط، مقابل سبع لريال مدريد الإسباني، وأربع نقاط لشاختار دونيتسك الأوكراني.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، يحل الريال ضيفا على شاختار.

ويعود المهاجم الفرنسي كريم بنزيما إلى صفوف الريال، لكن مواطنه زين الدين زيدان، المدير الفني للفريق، سيفتقد جهود المدافع العملاق سيرجيو راموس، وداني كارفاخال، وألفارو أودريوزولا، وفالفيردي، ولوكا يوفيتش، وإيدين هازارد.

وفي المجموعة السادسة، يستضيف بوروسيا دورتموند المتصدر برصيد تسع نقاط، لاتسيو الإيطالي صاحب المركز الثاني برصيد ثماني نقاط، والذي لم يتعرض لأي هزيمة في المجموعة، حتى الآن.

ويستطيع الفريقان التأهل سويا، بشرط تعثر كلوب بروج البلجيكي أمام زينيت سان بطرسبرج الروسي، في المباراة الأخرى بالمجموعة، حيث يحتل بروج المركز الثالث برصيد أربع نقاط، مقابل نقطة واحدة لزينيت في المركز الأخير.

"هيمنة"



ويحظى بايرن ميونخ الألماني، حامل لقب البطولة، بالعلامة الكاملة في المجموعة الأولى، حيث حقق الفوز في المباريات الأربع التي خاضها، وحصد 12 نقطة.

لكن مضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني (خمس نقاط)، يستطيع مرافقته للدور الثاني، إذا حقق الفوز على بايرن غدا، وفشل لوكوموتيف موسكو الروسي (ثلاث نقاط)، في الفوز على ريد بول سالزبورج النمساوي (نقطة واحدة)، في المباراة الأخرى بالمجموعة.

وما زال الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو، يعاني من غياب مهاجميه الأساسيين، لويس سواريز للإصابة بفيروس "كورونا"، ودييجو كوستا للإصابة.

ورغم هذا، يسعى أتلتيكو للثأر من بايرن، الذي فاز عليه (4/0) في الجولة الأولى من مباريات المجموعة.

وتبدو الأمور أكثر استقرارا في المجموعات المتبقية، ففي المجموعة الخامسة، يلتقي إشبيلية الإسباني مع تشيلسي الإنجليزي، بعد غد، في صراع على الصدارة، بعدما ضمن الفريقان تأهلهما فعليا للدور الثاني.

ويتطلع بورتو البرتغالي إلى مرافقة مانشستر سيتي، من المجموعة الثالثة، عندما يلتقيان غدا، فيما تجمع المباراة الأخرى بالمجموعة، بين مارسيليا الفرنسي وأولمبياكوس اليوناني.

ويسعى برشلونة الإسباني، الذي تأهل فعليا للدور الثاني، للفوز على مضيفه فيرينتسفاروشي المجري، بعد غد، متطلعا لضمان صدارة المجموعة السابعة، فيما يستضيف يوفنتوس، الذي تأهل أيضا، دينامو كييف الأوكراني.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :