تطور برشلونة وريال مدريد يشعل الصراع على لقب الليجا


عمانيات - بعد تأكيد رونالد كومان مدرب برشلونة أن فريقه يواجه تحديا في السباق على لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، فإنه سيتعرض لاختبار عند استضافة فالنسيا في كامب نو يوم السبت.

ويعاني برشلونة صاحب المركز الخامس من تذبذب في المستوى هذا الموسم، وخسر بالفعل أربع مرات في الدوري، ويتأخر بست نقاط عن ثلاثي الصدارة أتلتيكو مدريد وريال سوسيداد وريال مدريد.

ورغم ذلك فإنه مع عدم انفراد أي فريق بفارق كبير في الصدارة، فإن أداء برشلونة يتحسن وظهر قريبا من أفضل مستوياته يوم الأربعاء عندما حوّل تأخره بهدف إلى فوز 2-1 على ريال سوسييداد.

ودفعت هذه النتيجة المدرب كومان للاعتقاد بأن برشلونة يستطيع مواجهة التحدي الخاصة بالمنافسة على اللقب.

وقال كومان "نعم (نستطيع). يتعلق الأمر بنا ولا يزال الطريق طويلا. لقد قدمنا أفضل شوط لنا هذا الموسم، ولعبنا بشكل رائع عند الاستحواذ على الكرة وضغطنا بقوة".

وأكد المدرب الهولندي تعرض ليونيل ميسي وبيدري وأوسكار مينجيزا لكدمات في هذا الانتصار لكن من المنتظر تعافيهم سريعا.

ورغم ذلك سيستمر غياب المصابين جيرارد بيكيه وأنسو فاتي وسيرجي روبرتو إلى جانب المهاجم عثمان ديمبلي الذي يعاني من مشكلة في عضلات الفخذ الخلفية.

نتائج مميزة

وكان ريال مدريد يواجه أزمة كبيرة في بداية الشهر الجاري بعد الخسارة أمام شاختار دونيتسك في دوري أبطال أوروبا، لكنه تألق بعد ذلك وسيحاول مواصلة النتائج المميزة عندما يواجه إيبار يوم الأحد.

وفاز ريال حامل اللقب بمبارياته الأربع الأخيرة في كل المسابقات، منهما مباراة قمة العاصمة أمام أتلتيكو مطلع هذا الأسبوع، ليتساوى مع جاره في رصيد النقاط رغم واقع أنه خاض مباراتين أكثر من منافسه.

ورحب زين الدين زيدان مدرب ريال بعودة لاعب الوسط مارتن أوديجارد من الإصابة قبل السفر لمواجهة إيبار لكن من غير المرجح لحاق ثلاثي الهجوم إيدن هازارد وماريانو دياز ولوكا يوفيتش بالمباراة.

ويوم السبت سيحاول أتلتيكو تعويض خسارته الأولى هذا الموسم عندما يستضيف إلتشي قبل أن يحل سوسييداد ضيفا على ليفانتي.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :