صحفيون في الرأي يخشون من قرار اعادة الهيكلة


عمانيات - يخشى صحفيون أن تتكرر مأساة الصحفيين التي حدثت في صحف يومية ،وتمتد الى صحيفة الرأي اليومية،بعد تسريبات بوجود خطة لاعادة الهيكلة وتقليص عدد الصحفيين وبالتالي تحدث تأثيرا على الصحافة اليومية.
كانت الصحف اليومية الاردنية وضمن خطة اعادة الهيكلة التي بدأت منذ اكثر من سنتين وضعت الصحفيين امام عدة خيارات منها منحهم رواتب لفترة ستة شهور مقابل تقديم استقالاتهم ،او تعويضهم بمبلع يتفق عليه بين الطرفين الى جانب عدم التمديد لمن هم فوق الستين .
يؤكد صحفيون ان اعادة الهيكلة في الرأي ستضر بهم وباسرهم ، متوقعين البدء بموضوع الهيكلة الاختياري قريبا وسيتبع ذلك نظام هيكلة اجباري يمس عدد من الزملاء مما يعملون بأعمال اخرى ومما لهم رواتب تقاعدية وخدمتهم قريبة من الخضوع للضمان الاجتماعي في وقت يدفع اخرين لتأجيل هذا الموضوع وخاصة مع قرب انتخابات نقابة الصحفيين الاردنيين لتكون بعدها .
ويطالب صحفيون من نقابتهم التحرك لوقف عملية الهيكلة ،كونها ستضر بهم وبمهنيتهم و خدمتهم الصحيفة ومنهم من لديه التزامات كبيرة .
ويرفض الزملاء اي قرارات تتم تحت الطاولة وخلف الكواليس في ظل غياب دور النقابة في الدفاع عنهم وهي التي لم تقدر على تحصيل نسبة الواحد بالمائة من الاعلانات لصالح النقابة منذ فترة طويلة ، الامر الذي يتطلب توحيد صفوفهم للتصدي لمثل هذه القرارات الجائرة التي تلحق الضرر المادي بهم وتسيء لسمعة المؤسسة .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :