• الرئيسية
  • ثقافة

  • في مبادرة نادرة .. كاتب مغربي يهدي روايته للقراء مجانا في زمن كورونا

في مبادرة نادرة .. كاتب مغربي يهدي روايته للقراء مجانا في زمن كورونا


عمانيات -
أطلق الروائي المغربي عبد الواحد استيتو مبادرة ثقافية فردية لتشجيع القراءة في زمن كورونا، تمثلت في إهداء روايته "على بعد مليمتر واحد فقط" (أو زهرليزا) إلى قراء مجهولين بمدينة طنجة.
وتحت وسم "#10_روايات_10_أماكن"، كتب استيتو في صفحته على "فيسبوك": "ما هي الفكرة؟ الفكرة أنني عثرت على بضع نسخ متبقية من الطبعة الأولى من رواية "على بعد مليمتر واحد فقط".. ففكرت في إهدائها لقراء مجهولين.. هكذا، من حين لآخر سأترك نسخة ورائي – مع إهداء- في أحد الأماكن العمومية بطنجة، ليأخذها قارئ ما.. من يدري؟ قد تكون تلك بداية عهده بالقراءة.. والأهم.. حبه لطنجة!".
وأكد الكاتب أن الوضع الحالي جعله يفكر في طريقة لا تعتمد على التواصل المباشر، يوصل من خلالها روايته لقراء لا يعرفهم، موضحا: "إن كانت الرواية نجحت في أن تقتحم على رواد فيسبوك عالمهم، فمن الواجب أن يكون لباقي القراء نصيبهم من هذا التوريط الجميل..أعلم أن هناك من سيرمي الرواية في أقرب سلة قمامة، لكنني أطمع أن يجد فيها قراء آخرون بعض المتعة في ظل ظروف قاسية يعيشها الجميع".
وعن إمكانية توسع الفكرة أكثر أضاف استيتو: "طبعا، لن يقتصر الأمر على 10 روايات فقط.. هو مجرد رقم رمزي. كما أن الأمر لن يقتصر على مدينة طنجة، وسيتوسع ليشمل باقي المدن لاحقا".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :