228 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى


عمانيات - اقتحم 228 مستوطنا يهوديا، أمس الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى، بمدينة القدس، تحت حراسة عناصر من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.
وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، في بيان مقتضب، بأن 228 مستوطنا اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك انطلاقا من باب المغاربة، قبل أن يغادروا وتمت الاقتحامات على شكل مجموعات متفرقة بحماية شرطة الاحتلال. وقررت اسرائيل في ختام مشاورات امنية، السماح بدخول 10000 فلسطيني ممن تلقوا التطعيم فقط في الجمعة الأولى من شهر رمضان (16/4) لأداء الصلاة في الاقصى. وجاء قرار المستوى السياسي بموجب التوصية الصادرة عن وزارة الصحة إلاسرائيلية ونظرًا لمعدل الإصابات في مناطق السلطة الفلسطينية. ووفقا للمواقع العبرية فانه وبعد الـ 16/04 سيجرى تقييم آخر للوضع لمراجعة المسار المصادق عليه، مع أخذ الاحتياجات الصحية والأمنية في عين الاعتبار. واقتحم عشرات المستوطنين اليهود، فجر أمس الثلاثاء، مقام «قبر يوسف» الإسلامي شرقي مدينة نابلس (شمال القدس المحتلة)، وسط حماية مشددة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.(وكالات)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :