صحفيون يتضامنون مع زملاء لهم تهددهم صحيفتهم بالقضاء


عمانيات - ان يواجه الصحفيون انتهاكات من صحفهم لمجرد حقهم في الحصول على المعلومة فهذه سابقة خطيرة ،لم تعهد في تاريخ الصحافة ..
فاليوم أصبح الصحفيون يستهدفون من صحفهم عن طريق القضاء ليس على ذنب يرتكب وانما لكونهم تسابقوا على نشر معلومة من أجل تحقيق السبق الصحفي لصحيفتهم ،فيما من المفروض أن تقدم لهم الصحيفة الحماية .
نقابة الصحفيين الاردنيين قدمت اليها شكوى بحق صحيفة يومية لكونها رفعت دعوى قضائية على رئيس تحرير سابق لها؛و تعتزم رفع قضية اخرى على صحفي تسلم عدة مواقع مهمة في الصحيفة على خلفية خسارتها لقضية مشهورة تعود لعام ٢٠١١ كان قد رفعها ضدها محامي الرئيس العراقي السابق صدام حسين.
ويرفض الصحفيون أن يتحمل الصحفي المسؤولية كونه مارس عمله في مهنية ومسؤولية حيث تعد هذه العملية سابقة خطيرة في تاريخ الصحافة الأردنية .
ويطالب الصحفيون بانصاف زملائهم وعدم تحملهم لاي مبالغ مالية وان تتحمل الصحيفة مسؤوليتها والنقابة للدفاع عنهم ،حيث سيتم تقديم شكوى لمنظمات صحفية دولية بهذا الاجراء باعتبار ذلك يمثل انتهاكا للأعراف الصحفية السائدة ويؤسس لمرحلة خطيرة من التعامل مع الصحفيين خلال الفترات المقبلة .
تؤكد المنظمات والهيئات الصحفية الدولية كما يحمي الصحفي مصادر معلوماته ويؤمن الحماية للصحيفة ، فمن واجب الصحيفة التي أصبحت اليوم لا تصقل قدرات الصحفيين بالمهارات ولم تعد تقدم لهم المعرفة والخبرات التي يحتاجونها في مهنتهم أن تقدم لهم الحماية والتدابير التي توفر لهم كل الاساليب القانونية




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :