اصابات بمواجهات بين محتجين وقوى الأمن اللبنانية


عمانيات - شهد لبنان ليل امس السبت، احتجاجات شعبية نتيجة تدهور الاوضاع المعيشية، تطورت الى مواجهات بين الجيش اللبناني والمحتجين، تم خلالها اطلاق نار ما اسفر عن سقوط 15 جريحا، من بينهم سبعة عسكريين ، بحسب مصادر بالجيش اللبناني.
وقال مراسل (بترا)في بيروت ان الاحتجاجات انطلقت بعد ظهر أمس في مختلف المناطق اللبنانية، بعد وصل سعر صرف الدولار الاميركي مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء الى 18 الف ليرة، اضافة الى استمرار اقفال محطات الوقود وتوقف توزيع مادة الغاز في كل لبنان نتيجة اقفال الشركات الموزعة.
وقطع المحتجون الطرقات بدءا من العاصمة بيروت وصولا الى طرابلس وعكار شمال لبنان ومدينة صيدا في الجنوب، اضافة الى الطرق الرئيسية في عدد من مناطق البقاع.
وليلا تصاعدت حدة المواجهات في مدينة طرابلس، بعدما حاول متظاهرون اقتحام فرع المصرف المركزي في المدينة وسرايا طرابلس، وقاموا بتحطيم واجهات المصارف فتصدى لهم الجيش، فيما توجّهت مجموعات من المتظاهرين للاحتجاج امام منازل النواب الحاليين والسابقين في المدينة، مطالبين باستقالتهم ومحاكمتهم فحصلت احتكاكات.
وأقدم عددٌ من الحراس المكلفين بحماية منزل النائب محمد كبارة على إطلاق النار، ما أدى إلى سقوط جرحى في صفوف المحتجين.
كما سجل انتشار لمسلحين ملثمين في بعض شوارع طرابلس.
وافاد مصدر مطلع في الجيش " ان المواجهات ادت الى اصابة سبعة عسكريين ، اثنان منهم اصيبا بإلقاء قنبلة يدوية على مركز عسكري.
كما جرح ثمانية مدنيين من بينهم خمسة في طرابلس وثلاثة في مدينة صيدا جنوب لبنان.
--(بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :