كيف يبدو مشهد ازمة المحروقات في لبنان بعد رفع اسعارها


عمانيات - دخلت ازمة رفع اسعار المحروقات في لبنان منحى جديدا، مع البدء برفع الدعم عنها واصدار جدول جديد يشير الى ارتفاع اسعارها.
وأعلنت الحكومة اللبنانية صباح اليوم الثلاثاء جدول الاسعار الجديدة للمحروقات، حيث ارتفع سعر بنزين أوكتان95 ليصل الى 61100 ليرة للتنكة، فيما ارتفع سعر بنزين أوكتان98 الى 62900 ليرة، والديزل الى 46100 ليرة، والغاز الى 37600 ليرة.
وقال ممثل موزعي المحروقات، فادي أبو شقرا في تصريح صحفي، ان ستة بواخر باشرت تباعا تفريغ حمولاتها من المحروقات، فيما بدأت الصهاريج توزيع البنزين والديزل على محطات الوقود.
وافاد مصدر امني ان مواطنين محتجين على غلاء المعيشة ورفع اسعار المحروقات، اوقفوا مركباتهم في وسط الشارع، ما تسبب بأزمة سير خانقة، مشيرا الى استمرار ازمة المحروقات وامتناع عدد كبير من المحطات عن العمل.
وقال مصدر مطلع في وزارة الاقتصاد اللبنانية ان هذا الارتفاع والمرشح للزيادة بحسب جدول الاسعار العالمي، سينعكس ارتفاعا في كل الاسعار والمصاريف في لبنان، فيما يترتب عليه اعباء اضافية .
واضاف ان سعر تعرفة سيارات الاجرة، سيصل الى مستويات كبيرة، فيما النقل العام في لبنان غير متوافر الا ضمن نطاق جغرافي ضيق .
من جهته، قال نقيب اصحاب السوبرماركت نبيل فهد "ان أسعار السلع الغذائية سترتفع من 25 - 30 بالمئة، مع الارتفاع المستمر لسعر صرف الدولار، مشيرا الى ان سعر صرف الدولار الاميركي تجاه الليرة اللبنانية تراوح منذ صباح اليوم ما بين 17300 - 17380 ليرة لبنانية. واغلقت البنوك اللبنانية ابوابها اليوم، احتجاجا على اعتداء تعرض له البنك اللبناني- السويسري وموظفوه، بمنطقة الحمرا، امس على يد مجموعة من إحدى الجمعيات، ما ادى الى إصابة عدد من العاملين فيه.
--(بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :