حرمان 131 طالبا من التوجيهي لأستخدام الهاتف أثناء الامتحان


عمانيات - قال أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة إن الوزارة حرمت 131 طالبا في الثانوية العامة لأسباب تتعلق في معظمها باستخدام الهاتف.
وأضاف العجارمة في تصريحات تلفزيونية، مساء الثلاثاء، إن الحرمان تراوح بين دورة ودورتين.
وحول سلوك بعض الطلبة بتصوير أسئلة الامتحان وإرسالها إلى خارج قاعات الاختبار، قال العجارمة إن الوزارة تمتلك إجراءات لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص وعليه ستقوم غدا الدائرة القانونية بتحويل شكوى رسمية إلى الجرائم الالكترونية.
وأضاف أن ما نُشر حول امتحان الأحياء والإنجليزي عار عن الصحة تماما.
وأكد أن هذه المحاولات من شأنها أن تثير القلق في مرحلة حرجة حيث نريد من الطلبة عدم الالتفات إلى الشائعات.
وأشار إلى أن ما جرى هو، “أن أحد الطلبة قام بتصوير ورقة الامتحان وخلال دقائق قامت الوزارة وبالتنسيق مع الجهات المختصة بتحديد المركز والتعرف على الطالب”.
وبين أن الطالب اعترف بالسلوك غير الصحيح الذي قام به، وعلى إثره حُرم لدورتين متتاليتين من التقدم للثانوية العامة.
ولفت العجارمة إلى “حذرنا مرارا من استخدام التطبيقات عبر الأجهزة النقالة”، مشددا على أن الوزارة لن تتوانَ في تطبيق التشريعات الناظمة للحفاظ على قيمة الامتحان ولتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلبة.”
وتابع أن المخالفات التي سجلتها الوزارة خلال هذه الدورة من امتحانات الثانوية، أقل إذا ما قورنت بالدورة السابقة خاصة أن عدد المتقدمين يزيد عن 207 آلاف طالبة وطالبة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :