الجماهير الأردنية تستعد للعودة إلى مدرجات كرة القدم


عمانيات - تستعد الجماهير الأردنية بمختلف انتماءاتها النادوية، للعودة من جديد إلى مدرجات كرة القدم، بعد السماح لها من قبل الحكومة، ضمن حزمة الإجراءات التي سيتم تطبيقها اعتباراً من غد الخميس.

وتم السماح للجماهير بشغل ما نسبته (30%) من سعة المقاعد الإجمالية في الملاعب المعتمدة لإقامة المباريات، بعد غياب تام عن المدرجات منذ (17) آذار من العام الماضي بسبب تفشي جائحة كورونا.

ومن المقرر أن تبدأ عودة الجماهير اعتباراً من غد الجمعة الذي يشهد انطلاق الأسبوع الثامن للمنافسات.

وبحسب نائب الأمين العام في اتحاد كرة القدم فليح الدعجة، فإن كافة التعليمات التي سيتم تطبيقها، تتماشى مع الإجراءات العامة المتبعة في المملكة، للحد من انتشار الفايروس، مشيراً إلى أن أول هذه الخطوات هي بيع التذاكر «إلكترونياً» وليس عن طريق الأكشاك كما كان في السابق، لمنع الإكتظاظات.

وأضاف لـ»الدستور» أن الشرط الأساسي لحضور المباريات، هو تلقي جرعتي المطعوم أو مرور (21) يوماً على تلقي الجرعة الأولى، حيث سيتم إقرار ذلك من قبل الشخص عند تقدمه لشراء التذكرة إلكترونياً، على أن يتم التأكد من ذلك عند بوابات الدخول من قبل موظفين معتمدين عن طريق تطبيق (سند)، وفي حال لم يكن الإقرار صحيحاً سيتم التعامل مع الأمر من قبل الأجهزة الأمنية.

وأوضح أنه سيتم مراعاة ارتداء الكمامات من قبل الجمهور، وكذلك مراعاة التباعد الجسدي من خلال ترك مقعدين على الأقل بين الشخص والآخر، باستثناء العائلات التي سيتم السماح لها بالجلوس سوياً.

وبيّن الدعجة أن أندية الوحدات والفيصلي والسلط والرمثا، طلبت حصول جماهيرها على كامل النسبة (30%) في المباريات البيتية الخاصة بها، أمّا بقية الأندية فتفاوتت نسبتها، مشيراً بهذا الخصوص إلى أن الاتحاد يسمح لصاحب الأرض بالاختيار ما بين الحصول على (100%) أو (75%) أو (25%) من نسبة التذاكر.

وشدد الدعجة في ختام حديثه، على أنه لن يتم التهاون مطلقاً فيما يتعلق بإجراءات السلامة العامة؛ لأن الأمر يتعلق بسلامة المجتمع عموماً، متمنياً أن يكون تقييم الحكومة مطلع شهر أيلول المقبل إيجابياً لحزمة القرارات التي تم الموافقة عليها ومنها عودة الجماهير إلى الملاعب، أملاً بزيادة النسبة مستقبلاً.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :