الاحتلال يفجر منزلا ويجرف أراضي في الضفة الغربية


عمانيات - فجرت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس منزلا في بلدة ترمسعيا شمالي مدينة رام الله.
وقال مجلس بلدي ترمسعيا في بيان إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها آليات عسكرية اقتحمت بلدة ترمسعيا، وداهمت منزل الأسير منتصر شلبي وبدأت باخلاء المنازل المجاورة تمهيدا لهدمه.
وأضاف المجلس البلدي أن قوات الاحتلال وضعت كميات كبيرة من المتفجرات داخل المنزل قبل تفجيره وتدميره بالكامل.
يشار إلى أن الشاب منتصر شلبي "44 عامًا" نفذ عملية إطلاق نار على حاجز زعترة في نابلس قبل نحو شهرين، ما أدى لمقتل مستوطن وإصابة آخرين.
من جهة ثانية، قامت جرافات تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم بعملية تجريف طريق جديد يصل من الشارع الالتفافي من مستوطنة ايتمار وحتى الحارة الشرقيه من قرية روجيب شرق مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية. وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمالي الضفة الغربية غسان دغلس في بيان إن قوات الاحتلال شرعت بتجريف هذا الطريق الالتفافي الذي وصل إلى المنطقة الشرقية من روجيب وتحديدا إلى "خلة العبهر" بطول ثلاثة كيلومترات تقريبا وبعرض خمسة أمتار . واضاف دغلس أن المواطنين الفلسطينيين متخوفون من امتداد استيطاني في المنطقة. وأخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، بهدم جزء من مقبرة الديرات شرق بلدة يطا، جنوب مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة. وقال منسق لجان الحماية والصمود في جنوب الخليل فؤاد العمر في بيان إن قوات الاحتلال أخطرت بهدم توسعة في مقبرة الديرات، بعد أسبوع من إخطارها بوقف العمل فيها. وفي سياق آخر، استولت قوات الاحتلال، على معدات "حفار" اثناء عمله في استصلاح أراضٍ تعود لعائلة العدرة في قرية ارفاعية شرق يطا لأغراض استيطانية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :