جامعتا اليرموك والهاشمية تمثلان الأردن بمؤتمر عربي لتصميم التعلم


عمانيات -
تشارك جامعتا اليرموك والهاشمية في أول مؤتمر عربي للتصميم الشامل للتعلم، الذي تنظمه جامعة قطر.
وتنطلق فعاليات المؤتمر في العاصمة القطرية الدوحة، يوم غد الاحد، ويستمر لمدة اربعة ايام، بمشاركة 15 جامعة تمثل 10 دول عربية.
وقال بيان صادر عن جامعة قطر اليوم السبت، إن المؤتمر سيعقد افتراضيا، ويهدف إلى إزالة الحواجز المادية والرقمية والتعليمية التي تعيق عملية التعلم وتمكين الطلبة ذوي القدرات المختلفة للوصول الى مرحلة "المتعلمون الخبراء"، فضلا عن تعزيز العمل العربي المشترك بين مؤسسات التعليم العالي.
واوضح رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور سهيل الزعبي، أن هناك مشاركات دولية وعربية واسعة في المؤتمر العربي الأول للتصميم الشامل، مؤكدا أن اللجنة العلمية وضعت معايير تقييم وتحكيم للأوراق العلمية المشاركة في فعاليات المؤتمر، حيث تم قبول 85 ورقة علمية توفرت فيها معايير التقييم من أصل 108 أوراق.
وأشار إلى أن الأوراق المقبولة موزعة جغرافيا بين مختلف الدول العربية وتغطي محاور المؤتمر المتعلقة بإطار التصميم الشامل للتعلم وعلم الأعصاب والتعلم القائم على الدماغ وإمكانية الوصول الرقمية والمادية والتكنولوجيا المساعدة.
واضاف ان التصميم الشامل للتعلم أصبح جزءا رئيسيا من القوانين والتشريعات الدولية في معظم الدول المتقدمة، لافتا إلى أن المؤتمر سيشكل فرصة لتلاقي وتكامل الأطروحات ما بين تخصصات علمية تشمل العلوم التربوية والنفسية ودراسات الإعاقة، والهندسة المعمارية، وعلوم الكمبيوتر، وعلم الأعصاب للتأسيس لبيئات مادية وتكنولوجية وتربوية ذكية في جامعاتنا العربية.
وقال الدكتور الزعبي، إن المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على التجارب والخبرات الدولية والعربية في مجال التصميم الشامل للتعلم وزيادة التبادل والتعاون المعرفي بين الباحثين بمجال التعليم العام والتعليم العالي، ونشر الوعي المؤسسي والمجتمعي بمفهوم التصميم الشامل للتعلم ومبادئه وأسسه العلمية والنظرية وآليات تطبيقه.(بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :