الوطني لحقوق الإنسان يتابع قضية إنسانية


عمانيات -
الوطني لحقوق الإنسان يتابع قضية أحد الوافدين لأسباب إنسانية

ثمن المركز الوطني لحقوق الإنسان قرار وزير الداخلية بإلغاء إبعاد أحد المقيمين على الأراضي الأردنية لأسباب إنسانية، وذلك بعد شكوى تلقاها المركز من ابنة المقيم (من جنسية عربية) مفادها أن والدها مصاب بمرض السرطان وقد صدر بحقه قرار يقضي بإبعاده عن الأراضي الأردنية. وفي ضوء ذلك خاطب المركز وزير الداخلية بموجب كتاب رسمي تضمن الشكوى وأبعادها الإنسانية، كما تواصل مع كافة الجهات المعنية حيال هذه القضية، إلى حين صدور قرار يقضي بإلغاء قرار الإبعاد الصادر بحق الوافد وابنه لذات العلة ولأسباب إنسانية.
وذكر المركز في بيان صحفي إنه "يثمن الاستجابة السريعة لوزير الداخلية لهذه الحالة وإصداره لقرار يقضي بإلغاء الإبعاد بحق الوافد المذكور".
جدير بالذكر أن المركز الوطني لحقوق الإنسان يستقبل الشكاوى ويتعامل معها انطلاقا من ولايته القانونية بموجب قانونه رقم (51) لسنة 2006م والذي يضع على عاتقه مهمة متابعة ورصد أوضاع حقوق الإنسان في المملكة.




انتهى..




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :