وقفة احتجاجية ضد فيلم " اميرة"


عمانيات - تقام يوم غد أمام الهيئة الملكية للأفلام في جبل عمان وقفة احتجاجية ضد فيلم "أميرة" الذي يتحدث عن الأسرى في السجون الإسرائيلي مطالبين بوقف عرضه في الأردن.
ويتحدث الفيلم عن موضوع حساس يتعلق بتهريب النطف من سجون الاحتلال حول نطفة جرى تهريبها من سجون الاحتلال لزوجة أسير، لتنجب الزوجة طفلة، اكتشفت لاحقا أنها ابنة ضابط صهيوني.
وقال نادي الأسير الفلسطيني إن الفيلم يخدم الاحتلال وروايته ضد الأسرى، مشيرا إلى أنه سيتخذ موقفا وخطوات عملية ضدّ الفيلم.
وأثار الفيلم المقرر أن يمثل الأردن في مسابقات جوائز الأوسكار للأفلام الطويلة لعام 2022، ردود فعل كبيرة بعد يوم من عرضه ضمن مهرجان "كرامة لأفلام حقوق الإنسان" في عمان.

ووجهت للفيلم، عدة تهم من بينها "الإساءة للأسرى وللأبناء المولودين من تلك النطف" والذين يطلق عليهم لقب "سفراء الحرية" وأنه يدعم "الرواية الإسرائيلية" بشأن تهريب النطف، الذي يعتبره الفلسطينيون شكلا من أشكال النضال.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :