• الرئيسية
  • أخبار المملكة

  • الغذاء والدواء: نتائج التحليل المخبري لعينات الأندومي الكوري خالية من أية بكتيريا ممرضة

الغذاء والدواء: نتائج التحليل المخبري لعينات الأندومي الكوري خالية من أية بكتيريا ممرضة


عمانيات -
قال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، الدكتور نزار مهيدات، إن نتائج التحليل المخبري لعينات الأندومي الكوري، الصادرة اليوم الأحد، عن مختبرات المؤسسة، أظهرت خلوها من أية بكتيريا ممرضة أو سموم.
جاء ذلك في بيان صحفي أصدرته المؤسسة اليوم، وسط تداول معلومات غير مؤكدة حول تسبب الأندومي الكوري بوفاة طفلة إثر التسمم الغذائي وإصابة 3 أطفال آخرين به.
وبيّن مهيدات أن فرق الرقابة والتفتيش، التابعة لمديرية المناطق، توجهت فور الإبلاغ عن حادثة الاشتباه بالتسمم الغذائي إلى منطقة الحادثة، ونفذت عملية مسح ميداني على المنشآت الغذائية التي تم شراء المنتج منها، وتحفظت احترازيا على كامل الكمية في هذه المنشآت وفي المستودعات الموردة لها، لحين صدور نتائج التحليل المخبري بعد عمليات التحري والتتبع، كما سحبت عينات لغايات إجراء الفحوصات المخبرية اللازمة فور استلامها من قبل الفريق المناوب من فنيي مديرية المختبرات وإرسال النتائج إلى مديرية الغذاء.
وأكد أن الغذاء المتداول في المملكة آمن، ويحقق شروط ومتطلبات الصلاحية والجودة اللازمة، سواء كان من منشأ محلي أو مستورد.
ودعت المؤسسة المواطنين إلى التواصل معها في حال وجود أية شكوى أو ملاحظة أو استفسار وعلى مدار الساعة من خلال خط الشكاوى المجاني 117114، والبريد الإلكتروني info@JFDA.Jo، وعبر تطبيق الواتساب على الرقم 0795632000.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :