دعت وزارة الخارجية الإيرانية إلى مساءلة حلف شمال الأطلسي (الناتو) والدول الأعضاء التي شاركت في ما وصفته بالعمليات العسكرية ضد إيران، متهمة الحلف بالتواطؤ في الحرب الأخيرة وانتهاك القانون الدولي. وقالت الخارجية الإيرانية إن تصريحات الأمين العام للناتو تضمنت اعترافًا بالتورط في تلك العمليات، معتبرة أن هذا السلوك يرقى إلى مستوى المخالفة القانونية التي تستوجب المحاسبة الدولية. وأضافت أن بعض الدول الأعضاء في الحلف، ومنها إيطاليا ورومانيا، جرى ذكرها ضمن المشاركين في العمليات، مطالبة حكومتي البلدين بتوضيح مواقفهما أمام شعبيهما والمجتمع الدولي بشأن أسباب انخراطهما في ما وصفته بـ'العدوان على إيران'.
دعت وزارة الخارجية الإيرانية إلى مساءلة حلف شمال الأطلسي (الناتو) والدول الأعضاء التي شاركت في ما وصفته بالعمليات العسكرية ضد إيران، متهمة الحلف بالتواطؤ في الحرب الأخيرة وانتهاك القانون الدولي. وقالت الخارجية الإيرانية إن تصريحات الأمين العام للناتو تضمنت اعترافًا بالتورط في تلك العمليات، معتبرة أن هذا السلوك يرقى إلى مستوى المخالفة القانونية التي تستوجب المحاسبة الدولية. وأضافت أن بعض الدول الأعضاء في الحلف، ومنها إيطاليا ورومانيا، جرى ذكرها ضمن المشاركين في العمليات، مطالبة حكومتي البلدين بتوضيح مواقفهما أمام شعبيهما والمجتمع الدولي بشأن أسباب انخراطهما في ما وصفته بـ'العدوان على إيران'.
دعت وزارة الخارجية الإيرانية إلى مساءلة حلف شمال الأطلسي (الناتو) والدول الأعضاء التي شاركت في ما وصفته بالعمليات العسكرية ضد إيران، متهمة الحلف بالتواطؤ في الحرب الأخيرة وانتهاك القانون الدولي. وقالت الخارجية الإيرانية إن تصريحات الأمين العام للناتو تضمنت اعترافًا بالتورط في تلك العمليات، معتبرة أن هذا السلوك يرقى إلى مستوى المخالفة القانونية التي تستوجب المحاسبة الدولية. وأضافت أن بعض الدول الأعضاء في الحلف، ومنها إيطاليا ورومانيا، جرى ذكرها ضمن المشاركين في العمليات، مطالبة حكومتي البلدين بتوضيح مواقفهما أمام شعبيهما والمجتمع الدولي بشأن أسباب انخراطهما في ما وصفته بـ'العدوان على إيران'.
التعليقات
إيران تطالب بمساءلة الناتو وتتهمه بالتواطؤ في الحرب ضدها
التعليقات