إيران تطالب بمساءلة الناتو وتتهمه بالتواطؤ في الحرب ضدها


عمانيات - دعت وزارة الخارجية الإيرانية إلى مساءلة حلف شمال الأطلسي (الناتو) والدول الأعضاء التي شاركت في ما وصفته بالعمليات العسكرية ضد إيران، متهمة الحلف بالتواطؤ في الحرب الأخيرة وانتهاك القانون الدولي.
وقالت الخارجية الإيرانية إن تصريحات الأمين العام للناتو تضمنت اعترافًا بالتورط في تلك العمليات، معتبرة أن هذا السلوك يرقى إلى مستوى المخالفة القانونية التي تستوجب المحاسبة الدولية.
وأضافت أن بعض الدول الأعضاء في الحلف، ومنها إيطاليا ورومانيا، جرى ذكرها ضمن المشاركين في العمليات، مطالبة حكومتي البلدين بتوضيح مواقفهما أمام شعبيهما والمجتمع الدولي بشأن أسباب انخراطهما في ما وصفته بـ"العدوان على إيران".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :