قال الجيش الإيراني إن السيطرة على مضيق هرمز تمثل عنصرا استراتيجيا لا يقتصر على البعد الاقتصادي، بل يهدف أيضا إلى تعزيز النفوذ الإيراني في المنطقة.
وأوضح الجيش أن الدول التي كانت تتعاون مع الولايات المتحدة في فرض العقوبات على إيران ستأخذ مستقبلا اعتبارات مضيق هرمز في حساباتها، في إشارة إلى تأثيره على التوازنات الإقليمية.
وأضاف أن إدارة المضيق بدقة لا تهدف فقط إلى تحقيق الإيرادات، بل إلى الحفاظ على القوة الاستراتيجية لإيران، معتبراً أن هذه السيطرة يمكن أن تتحول تدريجياً إلى آلية أمنية تُسهم في تقليص الوجود الأميركي في المنطقة.
قال الجيش الإيراني إن السيطرة على مضيق هرمز تمثل عنصرا استراتيجيا لا يقتصر على البعد الاقتصادي، بل يهدف أيضا إلى تعزيز النفوذ الإيراني في المنطقة.
وأوضح الجيش أن الدول التي كانت تتعاون مع الولايات المتحدة في فرض العقوبات على إيران ستأخذ مستقبلا اعتبارات مضيق هرمز في حساباتها، في إشارة إلى تأثيره على التوازنات الإقليمية.
وأضاف أن إدارة المضيق بدقة لا تهدف فقط إلى تحقيق الإيرادات، بل إلى الحفاظ على القوة الاستراتيجية لإيران، معتبراً أن هذه السيطرة يمكن أن تتحول تدريجياً إلى آلية أمنية تُسهم في تقليص الوجود الأميركي في المنطقة.
قال الجيش الإيراني إن السيطرة على مضيق هرمز تمثل عنصرا استراتيجيا لا يقتصر على البعد الاقتصادي، بل يهدف أيضا إلى تعزيز النفوذ الإيراني في المنطقة.
وأوضح الجيش أن الدول التي كانت تتعاون مع الولايات المتحدة في فرض العقوبات على إيران ستأخذ مستقبلا اعتبارات مضيق هرمز في حساباتها، في إشارة إلى تأثيره على التوازنات الإقليمية.
وأضاف أن إدارة المضيق بدقة لا تهدف فقط إلى تحقيق الإيرادات، بل إلى الحفاظ على القوة الاستراتيجية لإيران، معتبراً أن هذه السيطرة يمكن أن تتحول تدريجياً إلى آلية أمنية تُسهم في تقليص الوجود الأميركي في المنطقة.
التعليقات
الجيش الإيراني: السيطرة على هرمز قد تقلص النفوذ الأميركي في المنطقة
التعليقات