• الرئيسية
  • العالم

  • الجيش الإيراني: السيطرة على هرمز قد تقلص النفوذ الأميركي في المنطقة

الجيش الإيراني: السيطرة على هرمز قد تقلص النفوذ الأميركي في المنطقة


عمانيات -
قال الجيش الإيراني إن السيطرة على مضيق هرمز تمثل عنصرا استراتيجيا لا يقتصر على البعد الاقتصادي، بل يهدف أيضا إلى تعزيز النفوذ الإيراني في المنطقة.

وأوضح الجيش أن الدول التي كانت تتعاون مع الولايات المتحدة في فرض العقوبات على إيران ستأخذ مستقبلا اعتبارات مضيق هرمز في حساباتها، في إشارة إلى تأثيره على التوازنات الإقليمية.

وأضاف أن إدارة المضيق بدقة لا تهدف فقط إلى تحقيق الإيرادات، بل إلى الحفاظ على القوة الاستراتيجية لإيران، معتبراً أن هذه السيطرة يمكن أن تتحول تدريجياً إلى آلية أمنية تُسهم في تقليص الوجود الأميركي في المنطقة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :