• الرئيسية
  • فلسطين

  • تسجيل 57 انتهاكا بحق الصحفيين الفلسطينيين من قبل قوات الاحتلال

تسجيل 57 انتهاكا بحق الصحفيين الفلسطينيين من قبل قوات الاحتلال


عمانيات - واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي انتهاكاتها المتعمدة بحق الصحفيين ووسائل الإعلام الفلسطينية، رغم القوانين والمواثيق الدولية التي تكفل حماية الحق في حرية الرأي والتعبير.
وسجلت لجنة دعم الصحفيين، خلال التقرير الشهري لحالة الحريات الصحفية في شهر نيسان/ ابريل2022، عدة انتهاكات بحق الحريات الإعلامية والصحفيين منها (57) انتهاكاً إسرائيلياً، و( 4) حالات من الانتهاكات من قبل جهات داخلية فلسطينية، عدا عن تسجيل أكثر من (49) حالة من الانتهاكات من قبل شركات مواقع التواصل الاجتماعي، لمواقع وصفحات وحسابات الصحفيين الشخصية ونشطاء، وذلك في إطار محاربة المحتوى الفلسطيني وطمس جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.
وزادت الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، خلال شهر نيسان/ إبريل2022 المنصرم، بحق الصحفيين تركزت في القدس المحتلة، تم خلالها اعتقال واحتجاز واستدعاء عدد(11) من الصحفيين عرف منهم عمر أبو الرب، ومحمد دويك لا يزال معتقلاً، هاني فنون، أحمد صبيح، والصحافية نجاة حمودة، وشادية أبو شمية، محمد خيري، مجدولين حسونة، ايمن قواريق، وعبد السلام الجمل.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :