وفاة الفنان المصري سمير صبري


عمانيات - توفي الفنان الكبير سمير صبري، اليوم الجمعة في أحد فنادق القاهرة، بعد صراع مع المرض،حيث ترك إرثًا فنيًا كبيرًا عبر مسيرة متميزة في الإعلام كمذيع ومقدم وممثل ومنتج فني.
وسمير صبري من مواليد مدينة الإسكندرية عام 1936، تخرج من فيكتوريا كوليدج، يعد فنانا شاملا، فهو ممثل ومطرب ومذيع مصري، قدم برنامج ما يطلبه المستمعون باللغة الإنجليزية، كما قدم عدة برامج في التليفزيون المصري تمتعت بشعبية كبيرة.
بدأ سمير صبري رحلته في مجال التمثيل منذ بداية مسيرته الفنية في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، ومثّل العديد مثل فيلم «البحث عن فضيحة» من بطولة ميرفت أمين، ومن مسلسلاته «حضرة المتهم أبي» الذي تم إنتاجه عام 2006، وكذلك قضية رأي عام بطولة يسرا ولقاء الخميسي.
وفي السينما قدم النجم سمير صبري عشرات الأفلام منها: جحيم تحت الماء، الجلسة سرية، علاقات مشبوهة، كما قام بتأسيس شركة إنتاج سينمائية، لكنه تفرغ في السنوات الأخيرة للعمل في المسلسلات التليفزيونية، منها: ملكة في المنفى، حضرة المتهم أبي، نظرية الجوافة.
وكان الفنان سمير صبري قد شارك مؤخرا في بطولة فيلم «2 طلعت حرب»، وعرض بمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية عرض عالمى أول، وهو بطولة عدد كبير من الفنانين، وعلى رأسهم محمود قابيل، أحمد وفيق، سهر الصايغ، وهو من تأليف هانزادة فكرى، وإخراج مجدى أحمد على.
انفصل والد ووالدة سمير صبري وهو في عمر تسع سنوات ليبدأ مرحلة جديدة من حياته في القاهرة، حيث أنتقل إليها بصحبة والده ليسكن في عمارة النجوم ويتبناه عبد الحليم حافظ بعد كذبة أجادها، وقدمه للفنانة لبنى عبد العزيز، ليصبح وعمره 10 سنوات نجم البرنامج الأوروبي وله العديد من الأفلام.
أسس مع رفيق الصبان ويوسف شاهين وحسين كمال وسيد رويال نقابة فنية سميت باسم «الأحرار المنفتحين»، وبلغ رصيده الفني 138 فيلمًا، وعدد من البرامج التليفزيونية منها برنامجه الشهير «هذا المساء»، وشركة إنتاج سينمائية، ومجموعة من الجوائز التقديرية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :