عصيان مدني مفتوح في مخيم شعفاط


عمانيات - أعلن أهالي مخيم شعفاط، بدء "عصيان مدني مفتوح"، يشمل تعطيل المدارس، ومنع استعمال السيارات في ساعات محدّدة، "إلا للحالات الطارئة" في المخيم الذي تواصل قوات الاحتلال الإسرائيليّ لليوم الثالث على التوالي، فرض حصار مشدد عليه.
جاء ذلك في بيان أصدره أهالي المخيم، مساء اليوم الثلاثاء، موضحين أنه جاء "بعد اجتماع أهالي المخيم"، وذلك في ظلّ فرض قوات الاحتلال الإسرائيليّ عقابا جماعيا على المخيم، حيث تواصل إغلاق مداخله ومخارجه، كما تواصل إغلاق حواجز ومداخل أخرى لبلدات حزما وعناتا وغيرها من بلدات القدس التي تعيش تحت الحصار المشدّد، منذ تنفيذ عملية إطلاق نار أسفرت عن مقتل جندية إسرائيلية، وإصابة آخرين بجراح.
وبعيد إعلان "العصيان المدني"، انطلقت مسيرة حاشدة، جابت شوارع المخيم، واندلعت عقب ذلك مواجهات مع قوات الاحتلال المتمركزة عند مدخل المخيم.
وبلغ إجمالي من تم اعتقالهم منذ بدء حصار مخيم شعفاط يوم السبت الماضي، 11 فلسطينيا، حيث تم تمديد اعتقال 4 منهم حتى الأحد المقبل.
وقال بيان أهالي المخيم إنه تقرر خلال الاجتماع، عدة بنود، أولها "تعطيل مدارس المخيم"، و"دعوة مدارس القدس للإضراب والإغلاق، ومطالبة لجان أولياء الأمور في مدينة القدس بوقفه احتجاجية بعد حاجز مخيم شعفاط، عند الساعه العاشرة صباحا".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :